أغذية الإماراتية تعلن تطوير محطتين للطاقة الشمسية في مصنعين تابعين لها

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت مجموعة أغذية الإماراتية عن مبادراتها للانتقال إلى استخدام الطاقة الشمسية، في خطوة مهمة نحو خفض انبعاثات البصمة الكربونية للمجموعة.

وقالت المجموعة في البيان المرسل إلى سوق أبوظبي اليوم، إن المبادرة تتضمن إنشاء محطتين للطاقة الشمسية في مصانع الإنتاج التابعة لمياه العين والفوعة للتمور، وهما من أبرز وحدات الأعمال التابعة للمجموعة.

E-Bank

وأوضحت المجموعة أنه تم إتمام التعاقد مع شركة “يلو دور إنرجي” العاملة في مجال الطاقة الشمسية، وذلك في إطار تأكيد مجموعة أغذية الإماراتية بتعزيز الاستدامة.

ويتوقع أن توفر هذه المبادرة ما يقرب من 20% من استهلاك الطاقة للمصانع كل عام مما يساهم في تحقيق نتائج الاستدامة وكفاءة التكلفة.

وأشارت أغذية الإماراتية إلى أن المشروع سيعمل على تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على مدي السنوات الـ25 المقبلة، بمقدار 124 ألف طن من خلال ضمان توليد 287 ألف ميجاوات في الساعة من الطاقة النظيفة.

وتابعت:”ويؤدي هذا إلى تأثير بيئي يعادل إعادة تدوير 5.4 مليون بلاكستيكى أحادي الاستخدام، وزراعة 2.1 مليون شجرة على مدار عقد من الزمن، تقليل استهلاك 53 مليون لتر من البنزين.

وذكرت الشركة، أن التعاون بين مع يلو دور إنرجي يتضمن إنشاء محطتين للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرات تبلغ 5 ميجا وات في المصنعين.

جدير بالذكر، أن مجموعة أغذية ستقوم بدمج الطاقة المتجددة في عمليات التصنيع الخاصة بها، من خلال عقد استئجار طويل الأجل مع شركة يلو دور إنرجي.

الرابط المختصر