أداني الهندية تضيف 15 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم

aiBANK

العربية نت _ ارتفعت أسهم شركات مجموعة أداني الهندية بعد صعود أسهم “أداني إنتربرايزس” بنسبة 13%، مع انتهاء المحكمة العليا في الهند يوم الجمعة من سماع المرافعات في قضية تتعلق بالتحقيق في انخفاض أسهم المجموعة في وقت سابق من هذا العام.

أفضل يوم منذ تقرير هيندنبورج

E-Bank

وأضافت القفزة أكثر من 15 مليار دولار إلى القيمة السوقية لتكتل الملياردير الهندي جواتام أداني، وهو أكبر صعود منذ أن زعمت شركة “Hindenburg Research” في تقريرها الصادر في 24 يناير مخالفات واسعة النطاق ضد المجموعة. وأغلقت الأسواق الهندية يوم الاثنين لقضاء عطلة.

واحتفظت المحكمة العليا في الهند بحكمها بشأن المسألة المتعلقة بالتحقيق الذي أجرته هيئة تنظيم السوق في قضية “Adani-Hindenburg”. وخلال مرافعات المحكمة في وقت سابق من يوم الجمعة، أخبر مجلس الأوراق المالية والبورصة الهندي المحكمة أنه لن يسعى للحصول على وقت إضافي لاستكمال التحقيق في الادعاءات ضد مجموعة أداني.

المحكمة العليا أغلقت القضية واحتفظت لنفسها بالحكم

وقال الخبير الاستراتيجي في شركة “DRChoksey Finserv”، ديفين تشوكسي: “كان من الممكن أن يقرأ بعض المستثمرين حجج المحكمة لأن الهيئة التنظيمية لم تجد أي مضمون من هذه المزاعم، وكان من الممكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع الأسهم”.

وتقدمت جميع شركات مجموعة أداني العشرة، مع ارتفاع سهم “Adani Total Gas Ltd” بنسبة 20% تقريباً وربح “Adani Energy Solutions” ما يصل إلى 19%. وتستعد شركة Adani Enterprises لتحقيق أكبر ارتفاع لها منذ 23 مايو.

ارتفاع أسهم جميع شركات المجموعة

وقال أبهاي أغاروال، مدير الصندوق في شركة “Piper Serica Advisors Pvt”: “كان المزاج السائد بين مديري الأموال هو التوقف عن البيع والشراء، لذلك لست مندهشاً على الإطلاق من خطوة اليوم”.

وأضاف أن بيان المحكمة العليا بشأن تحقيق الهيئة التنظيمية كان نهائياً، لكن ارتفاع الأسهم اليوم “يبدو أنه يتعلق أكثر بضغط البيع على المكشوف”.

القيمة السوقية للمجموعة تصل إلى 138.4 مليار دولار

ولا تزال القيمة السوقية لمجموعة Adani Group البالغة 138.4 مليار دولار أقل بحوالي 97 مليار دولار من المستوى الذي كانت عليه قبل أن يصدر البائع على المكشوف الأميركي تقريره اللاذع الذي يتهم المجموعة بالتلاعب بالأسهم والاحتيال المحاسبي على المدى الطويل. ونفت الجماعة مراراً وتكراراً ارتكاب جميع المخالفات.

الرابط المختصر