الأهلي فاروس تعلن إتمام الإصدار الثاني لسندات توريق المجتمعات العمرانية بقيمة 15 مليار جنيه 

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة الأهلي فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب – إحدى الشركات التابعة لمجموعة الأهلي للخدمات المالية والتي تمثل ذراع الاستثمار المتكامل التابع للبنك الأهلي المصري عن إتمام الاصدار الثاني لسندات توريق لصالح هيئة المجتمعات العمرانية بقيمة 15 مليار جنيه.

الأهلي فاروس والتجاري الدولي وسي آي كابيتال تتولى دور مدير الإصدار والمستشار المالي ومرتب ومروج الإصدار

E-Bank

وقامت شركة الأهلي فاروس والبنك التجاري الدولي وسي آي كابيتال بدور مدير الإصدار والمستشار المالي ومرتب ومروج الإصدار في الإصدار الثاني من البرنامج الثالث الذى يبلغ إجمالي قيمته 30 مليار جنيه لسندات توريق شركة التعمير للتوريق، بحسب البيان الصادر عن الأولى.

وأشارت إلى أن الإصدار جاء بضمان المحفظة المحالة من هيئة المجتمعات العمرانية، موضحة أنه تم الانتهاء من الإصدار بالتعاون مع كلا من بنوك الأهلي المصري و مصر و التجاري الدولي وقناة السويس و قطر الوطني الأهلي والقاهرة بقيامهم بضمان تغطية الإصدار.

الإصدار بضمان المحفظة المحالة من هيئة المجتمعات العمرانية

وبحسب البيان، قام بنك مصر بدور أمين الحفظ و البنك التجاري الدولي بدور متلقي الاكتتاب وتولى مكتب الدريني وشركاه للمحاماة والإستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للإصدار و مكتب بيكر تلي – محمد هلال و وحيد عبد الغفار بدور مراقب الحسابات، وقامت شركة ميريس “الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين” بمنح التصنيف الائتماني للإصدار.

ويأتي الإصدار على أربع شرائح، تبلغ قيمة الشريحة الأولى 1.26 مليار جنيه، وتبلغ قيمة الشريحة الثانية 3.93 مليار جنيه، وتبلغ قيمة الشريحة الثالثة 4.82 مليار جنيه، بينما تبلغ قيمة الشريحة الرابعة 4.987 مليار جنيه.

الشرائح الأربعة تحصل على تصنيفات ائتمانية متميزة من ميريس للتصنيف الائتماني

وحصلت الشرائح الأربعة على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس للتصنيف الائتماني، حيث حصلت الشريحة الأولى على تصنيف (Prime 1) والشريحة الثانية على تصنيف (AA) والثالثة على تصنيف (AA-) والرابعة على تصنيف (A-).

وفي هذا الصدد صرح أحمد حيدر العضو المنتدب لشركة الأهلي فاروس، أن الشركة نفذت 15 صفقة منذ بداية العام الحالي في مختلف مجالات أسواق المال من أسواق الدين والطروحات العامة والخاصة والاندماجات والاستحواذات وذلك للقطاعات الاقتصادية المختلفة.

الأهلي فاروس تنفذ 15 صفقة منذ بداية 2023

ومن جانبه أعرب أمير شريف المدير التنفيذي ورئيس قطاع أدوات الدين بشركة الأهلي فاروس، عن سعادته بالتعاون المثمر مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وعزز من أهمية الإصدار كونه الإصدار العشرين للشركة في أدوات الدين منذ بداية عام 2022 حيث بلغت إجمالي قيمة إصدارات الشركة في اسواق الدين حوالي 52 مليار جنيه.

الرابط المختصر