NBE11-2022

انطلاق اكتتاب المؤسسات في طرح 10% من أسهم إم بي سي السعودية.. اليوم

aiBANK

العربية نت _ تنطلق اليوم الخميس، فترة تسجيل طلبات الفئات المشاركة وعملية بناء سجل الأوامر (اكتتاب المؤسسات) في طرح مجموعة “إم بي سي”، 33.25 مليون سهم من أسهمها في سوق الأسهم السعودية.

تبدأ فترة الطرح للمستثمرين الأفراد يوم 14 ديسمبر

E-Bank

وتستمر فترة اكتتاب المؤسسات لمدة 7 أيام، حيث تنتهي بتاريخ 6 ديسمبر 2023، أما فترة الطرح للمستثمرين الأفراد فتبدأ يوم 14 ديسمبر 2023، وتستمر لمدة 5 أيام، حيث تنتهي في 18 ديسمبر 2023. وسيكون التسعير في 12 ديسمبر.

وأعلنت مجموعة MBC عن نيتها إدراجَ أسهمها في السوق السعودية سيشمل الطرحُ 33 مليونا و250 ألف سهم جديد، وسيتم بيع 10% من الأسهم للمستثمرين الأفراد، و90% للمستثمرين المؤسساتيين.

ويحق للمستشارين الماليين بالتنسيق مع الشركة تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 29.925 مليون سهم، والتي تمثل نسبة 90% من إجمالي أسهم الطرح.

بنوك الأهلي السعودي والرياض والسعودي الفرنسي المجموعة المستلمة للاكتتاب

وعينت المجموعة البنوك المستلمة للاكتتاب، وهي بنوك الأهلي السعودي، والرياض، والسعودي الفرنسي بالإضافة إلى البنك العربي الوطني، ويشار إليهم مجتمعين بالجهات المستلمة لشريحة المستثمرين الأفراد.

وعند اكتمال عملية الطرح سيمتلك المساهمون الحاليون مجتمعين 90% من أسهم الشركة، وتضم قاعدة المساهمين الحاليين شركة الاستدامة القابضة بنسبة ملكية تبلغ 60% من رأسمال الشركة، ووليد بن إبراهيم آل إبراهيم بنسبة ملكية تبلغ 40%.

ومن المتوقع أن تصل نسبة الأسهم المملوكة من قبل الجمهور بعد إتمام الإدراج مباشرة إلى 10% من أسهم الشركة.

وقامت “إم بي سي” بتعيين شركة إتش بي سي العربية السعودية “إتش إس بي سي” وجي بي مورجان العربية السعودية “جي بي مورجان” وشركة الأهلي المالية للعمل كمستشارين ماليين ومديري سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدي تغطية، كما عينت الشركة “إتش إس بي سي” كمدير الاكتتاب فيما يتعلق بالطرح.

تعيين إتش إس بي سي مدير الاكتتاب

وتأسست مجموعة “إم بي سي” منذ أكثر من 30 عاماً، وتعد اليوم إحدى الشركات الرائدة في مجال الإعلام والمحتوى الترفيهي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتمكنت الشركة من إثبات مكانة قوية وحصد شهرة كبيرة في المنطقة، وتفتخر بحضورها الواسع حيث تصل إلى 150 مليون مشاهد كل أسبوع. كما تتمتع المجموعة بوصول عالمي متميز يمتد من أستراليا إلى الولايات المتحدة من خلال منصات مثل شاهد، منصة بث الفيديو المباشر الرائدة في خدمات بث المحتوى عبر شبكة الإنترنت (OTT) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تقدم محتوىً عالي الجودة يلقى صدىً لدى الجماهير في جميع أنحاء العالم.

وبالإضافة إلى امتلاكها لمنصة شاهد، واصلت المجموعة تعزيز وجودها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تبث 13 قناة تلفزيونية بنظام البث المجاني. وتجمع منصات إم بي سي العائلات من جميع الأجيال مع مكتبة غنية من المحتوى المتميز، والتي تضم 9,200 عمل تلبي اهتمامات وتفضيلات الجميع.

الرابط المختصر