NBE11-2022

تابعة للدن للاستثمار السعودية ترسي مشروعا في مدينة جازان بقيمة 230.13 مليون ريال

aiBANK

هاجر عطية _ كشفت شركة لدن للاستثمار السعودية عن ترسية مشروع على شركتها التابعة بلت الصناعية من قبل مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية – الهيئة الملكية للجبيل وينبع -، لإنشاء سكن العزاب بالمنطقة السكنية في مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية.

وقالت شركة لدن للاستثمار في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الخميس، إن قيمة المشروع 230.13 مليون ريال سعودي شاملة ضريبة القيمة المضافة، مشيره إلى أن العقد يشمل بناء البنية التحتية الثانوية وتطوير الموقع.

E-Bank

وأشارت الشركة إلى أن نطاق العمل لهذا العقد يشمل بناء 23 مبنى لإسكان العزاب بما في ذلك مواقف سيارات بالطابق الأرضي (مع محطات شحن للمركبات الكهربائية)، كما يشمل تطوير الموقع والمناظر الطبيعية والمسطحات الخضراء ومرافق رياضة خارجية ومركز اللياقة، لمساحة تقريبية 2.5 هكتار وإنشاء 3 غرف لمضخات إطفاء الحرائق.

وتابعت:”كما يشمل العمل الذي سيتم تنفيذه بموجب عقد الشراء والبناء (PC) توفير جميع المواد والعمالة والإشراف والأدوات والمعدات والخدمات الفنية، بما في ذلك المخططات التنفيذية التي يجب أن تكون وفقًا لرسومات ووثائق العقد لإنتاج منشأة وظيفية وتشغيلية كاملة”.

الأداء المالي للشركة
وسجلت شركة لدن للاستثمار، أرباحا بلغت 73.15 مليون ريال بنهاية النصف الأول من العام الجاري، بارتفاع نسبته 143.73% مقارنة بأرباح قدرها 30.01 مليون ريال، حققتها الشركة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأرجعت الشركة، سبب تحقيق الأرباح خلال الأشهر الـ6 الأولى من العام 2023 مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق، يعود إلى النمو في الإيرادات وصافي الربح في المجموعة نتيجة التحسن الكبير في قطاع التطوير العقاري من المشاريع العقارية التي تنفذها الشركة والتي تتميز بهوامش ربح جيدة.

وسجلت الشركة نموًا في إيرادات المجموعة في النصف الأول من العام 2023م بنسبة 27% إلى 652.1 مليون ريال، مقارنة بنحو 513.89 مليون ريال بالفترة المماثلة من العام 2022.

الرابط المختصر