NBE11-2022

تحديد النطاق السعري لطرح 10% من إم بي سي السعودية بين 23 – 25 ريالا للسهم

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية بصفتها مدير الاكتتاب، وشركة إتش إس بي سي العربية السعودية وجي بي مورجان العربية وشركة الأهلي المالية بصفتهم مستشارين ماليين ومديري سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدي التغطية في الطرح العام الأولي لمجموعة إم بي سي عن تحديد النطاق السعري للطرح وبدء فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى تداول السعودية اليوم الخميس، إنه تم تحديد النطاق السعري بين (23 – 25) ريال سعودي للسهم الواحد
“النطاق السعري”.

E-Bank

طرح 10% من أسهم الشركة

وتتمثل عملية الطرح بإصدار 33.25 مليون سهم عادي من أسهم الطرح للاكتتاب العام، وهو ما يمثل 10% من رأس مال الشركة بعد إصدار أسهم الطرح وزيادة رأس مال الشركة، من خلال زيادة رأس مال الشركة.

وأشارت مجموعة إم بي سي إلى أن الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للفئات المشاركة بلغ 50 ألف سهم، فيما يبلغ الحد الأقصى 16.62 مليون سهم.

وتقتصر المشاركة في عملية بناء سجل الأوامر على الفئات المؤهلة للمشاركة في عملية بناء سجل الأوامر وفقاً للتعليمات وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

وأوضحت أنه سيتم تحديد سعر الطرح للاكتتاب العام بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر ليتبعها عملية اكتتاب شريحة الأفراد، ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئياً للفئات 33.25 مليون سهم طرح بما يمثل نسبة 100% من إجمالي أسهم الطرح، على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد.

وذكرت إم بي سي السعودية أنه في حال وجود طلب كاف من قبل المكتتبين الأفراد، يحق لمديري سجل اكتتاب المؤسسات – بالتنسيق مع الشركة – تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة إلى 29.925 مليون سهم كحد أدنى، لتمثل ما نسبته 90% من أسهم الطرح.

وتبدأ فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات يوم الخميس 30 نوفمبر 2023 وحتى الساعة 2:00 ظهرا بتوقيت السعودية من يوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023.

وتتولى شركة جي آي بي كابيتال كمستشار مالي لكبار المساهمين.

الرابط المختصر