NBE11-2022

عاجل.. طاقة عربية تتقدم بعرض ملزم لشراء محطات وطنية للبترول

aiBANK

رنا ممدوح _ قرر مجلس إدارة شركة طاقة عربية التقدم بعرض ملزم لشراء عدد من محطات الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية وطنية.

وكلف المجلس المنعقد أمس إدارة الشركة بالعمل على تمويل العرض ذاتيا في حالة قبوله بالإضافة إلى مؤسسات التمويل والبنوك المختلفة، بحسب بيان طاقة عربية المرسل إلى البورصة المصرية اليوم.

E-Bank

وذكرت الشركة، أن قرار المجلس جاء بعد دراسة العائد الاقتصادي على الاستثمارات والإطلاع على كلا من :

– اجتماع المجلس في 23 أغسطس الماضي، وبالتحديد البند الثالث من قرار هذا الاجتماع والخاص بمناقشة فرص التوسع والاستثمار في محطات الوقود البترولية.

– إفصاح الشركة لبورصة مصر والذي أشارت فيه إلى برنامج الطروحات الحكومية والذي تضمن طرح عدد من محطات شركة وطنية للبترول أمام المستثمرين.

– تحديد ميعاد تقديم عرض ملزم في خلال شهر ديسمبر للشركات الراغبة في شراء عدد من محطات شركات وطنية للبترول.

ووفقا للبيان، أكد رئيس مجلس الإدارة على إلتزام طاقة عربية بقواعد الإفصاح الخاصة بالبورصة المصرية مع التزامها بعدم الإفصاح عن أي معلومات جوهرية لوجود عروض منافسة أخرى، وكذلك التزامها أمام مؤسسات الطرح بعدم الإفصاح عن أي معلومات حتى تاريخه.

الجدير بالذكر أن الشركة أعلنت في 29 أغسطس الماضي أنها تقدمت بعرض غير ملزم لشراء حصة في محطات الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية، مع التزامها من الجهات التي تدير عملية الطرح بعدم الإفصاح عن أية معلومات.

وذكرت طاقة عربية في بيان إلى البورصة المصرية وقتها، أنها تأهلت للمرحلة الثانية من ضمن قائمة الشركات المتقدمة، وبأنه تم دعوة الشركة للبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة، ولم يتم تحديد سبل التمويل حتى تاريخه.

الرابط المختصر