NBE11-2022

بيور هيلث تعلن عن طرح 10% من أسهمها للاكتتاب العام في سوق أبوظبي

aiBANK

سكاي نيوز _ أعلنت شركة بيور هيلث للمستلزمات الطبية عن طرح حوالي 1.1 مليار سهم، بما يمثل 10 بالمئة من أسهمها، للاكتتاب العام في دولة الإمارات فقط، وذلك عن طريق إصدار أسهم جديدة لزيادة رأسمالها، بحسب نشرة الطرح المنشورة الجمعة، على موقعها الإلكتروني.

تحديد سعر الطرح عند 3.26 درهم للسهم

E-Bank

وحددت الشركة سعر الطرح عند 3.26 درهم للسهم الواحد، ليبلغ إجمالي قيمة الطرح حوالي 3.622 مليار درهم (حوالي 986 مليون دولار)، على أن يبدأ الاكتتاب يوم 6 ديسمبر الجاري ويستمر حتى يوم 11 من نفس الشهر.

ومن المتوقع إدراج أسهم الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم 20 ديسمبر 2023.

وبحسب نشرة الاكتتاب، فإن رأسمال الشركة الإسمي البالغ حوالي 10 مليارات درهم، سيرتفع بعد الطرح إلى حوالي 11.11 مليار درهم.

الشركة تخصص 50 مليون سهم من إجمالي أسهم الطرح لشريحة المستثمرين العاديين

وخصصت الشركة 50 مليون سهم من إجمالي أسهم الطرح بما يمثل 4.5 بالمئة لشريحة المستثمرين العاديين، في مقابل حوالي 1.06 مليار سهم بما يمثل 95.5 بالمئة من أسهم الطرح للمستثمرين المحترفين.

تضم قائمة المساهمين في مجموعة “بيور هيلث” حاليا كلا من شركة كيو الصحية، و”ألفا ظبي القابضة”، و”اي اتش سي هيلث كير” القابضة، و”إيه إتش كابيتال”، والعطاء للاستثمار.

وتعتبر “بيور هيلث” أكبر شبكة متكاملة للرعاية الصحية في دولة الإمارات، كما أنها تعمل على التوسع خارجيا عبر مجموعة من الاستحواذات.

تعيين بنك أبوظبي الأول كمدير للاكتتاب

وبحسب نشرة الاكتتاب فإن عدد الشركات التابعة لـ “بيور هيلث” حتى تاريخ 30 سبتمبر 2023 بلغ 61 شركة، كما أنها استحوذت على شركات أخرى بعد هذا التاريخ.

وعينت الشركة بنك أبوظبي الأول كمدير للاكتتاب، والشركة الدولية للأوراق المالية كوكيل الطرح الرئيسي ومستشار للإدراج، فيما تتلقى الاكتتاب بنوك أبوظبي الأول ويو بنك وبنك المارية المحلي.

الرابط المختصر