بنك البركة يوقع اتفاقية تمويل قصير الأجل مع مؤسسة التمويل الدولية بقيمة 50 مليون دولار

aiBANK

هاجر عطية _ كشف بنك البركة مصر عن توقيع اتفاقية تمويل قصير الأجل من مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، بنظام المرابحة بقيمة 50 مليون دولار.

وقال البنك في البيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم الإثنين، إن مدة اتفاقية التمويل عام قابل للتجديد لسنتين إضافيتين.

E-Bank

وأوضح أن الغرض من التمويل دعم الخطة التوسعية في تمويل مشاريع الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

الأداء المالي للبنك

وفي وقت سابق، أعلن بنك البركة مصر نمو أرباحه الصافية 23.5 % إلى نحو 584.7 مليون جنيه في الربع الثالث من العام الجاري بالمقارنة مع 473.3 مليون في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال البنك إن الأرباح زادت في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.6 مليار جنيه بالمقارنة مع 1.25 مليار قبل عام.

وصرح حازم حجازي الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة ببنك البركة مصر، ” يتماشى هذا البرنامج مع توجه مجلس إدارة بنك البركة مصر لتطوير وتنفيذ أنظمة الإدارة البيئية والاجتماعية (ESMS) من خلال حلول التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية “.

وتابع، “نحن فخورون بشراكتنا مع مؤسسة التمويل الدولية للمرة الثانية هذا العام، بعد توقيع برنامج تمويل التجارة العالمية لدعم عملاء بنك البركة مصر في مجال تمويل الصادرات والتجارة”.

من جانبه، قال شيخ عمر سيلا، المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية لشمال إفريقيا والقرن الإفريقي: “مع زيادة فرص الحصول على التمويل، تتمكن المشروعات متناهية الصغر، والصغيرة، والمتوسطة من تنمية أعمالها، وخلق المزيد من فرص العمل وبناء مجتمعات أقوى. من خلال دعم الشركات الصغيرة التي تملكها النساء فإننا لا نساهم فقط في تمكين رائدات الأعمال وأسرهن ولكننا نقوم بتعزيز الاستثمار في مستقبل الاقتصاد المصري”.

الرابط المختصر