NBE11-2022

اتصالات الإماراتية توقع اتفاقية قرض أخضر بقيمة 100 مليون دولار

aiBANK

هاجر عطية _ وقعت مجموعة اتصالات الإماراتية &e اليوم، أول اتفاقية لقرض أخضر مع مجموعة من البنوك بقيمة 366 مليون درهم إماراتي أي حوالي 100 مليون دولار أمريكي.

وقالت المجموعة، في البيان المرسل إلى سوق  أبوظبي اليوم الأربعاء، إن الاتفاقية تعد إنجازا هاما للشركة لأنها تدل على التزام المجموعة بالممارسات المستدامة والإدارة المالية المسؤولة.

E-Bank

وكشفت المجموعة أنه سيتم استخدام تدفقات القرض لتمويل المشاريع المستدامة التى تتماشي مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وتغطي فئات المشاريع الخضراء المؤهلة التالية عن الرابطة الدولية لسوق رأس المال (ICMA)، وعن الرابطة لسوق القروض (LMA): الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والنقل النظيف.

وأوضحت اتصالات الإماراتية أنه تم تقييم الإطار التمويلي المستدام للمجموعة من قبل شركة Morning star Sustainablytics، التى أكدت أنه يتمتع بالمصداقية ويتماشي مع إرشادات سندات الاستدامة لعام 2021، ومبادىء السندات الخضراء لعام 2021، ومبادىء السندات الاجتماعية والقروض الخضراء لعام 2023.

وعين كل من بنك أبوظبي الأول وبنك إتش إس بي سي وبنك ستاندرد تشارترد كإستشاريين لإعداد الإطار التمويلي المستدام للمجموعة.

وتمت هيكلة التسهيلات لسدادها دفعة واحدة في نهاية فترة الثلاث سنوات.

جدير بالذكر أن هذه الخطوة الاستراتيجية تتوافق مع جهود مجموعة اتصالات الإماراتية المستمرة للمساهمة في إحداث تأثير إيجابي وهادف للاستدامة البيئية، كما أنها ستعزز موقف المجموعة في تعزيز مستقبل أكثر صديقا للبيئة.

الرابط المختصر