NBE11-2022

عمومية عناية السعودية ترفض العرض المقدم من المتحدة للتأمين للاندماج

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني رفض مساهميها خلال اجتماع الحمعية العمومية، أمس، عرض الاندماج المقدم من الشركة المتحدة للتأمين التعاوني.

وقالت شركة عناية للتأمين التعاوني، في البيان المرسل إلى تداول السعودية اليوم الأربعاء، إن مساهمي شركة عناية وافقوا بعدم الموافقة على الاندماج مع الشركة المتحدة للتأمين التعاوني، وفقاً لأحكام المواد (225) و (227) و(228) و (229) من نظام الشركات، من خلال إصدار 19.26 مليون سهم جديد في المتحدة للتأمين مقابل كامل أسهم رأس مال شركة عناية، وانقضاء شركة عناية نتيجة لذلك، وذلك وفقاً للمتطلبات النظامية ذات الصلة وشروط وأحكام اتفاقية الاندماج المبرمة بين شركة عناية والمتحدة للتأمين.

E-Bank

مساهمو المتحدة للتأمين التعاوني يوافقون على الاندماج

وفي بيان منفصل، كشفت الشركة المتحدة للتأمين التعاوني، عن موافقة مساهميها خلال اجتماع الجمعية العامة على الاندماج مع شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني.

وذكرت المتحدة للتأمين التعاوني، في البيان المرسل لبورصة السعودية اليوم، أنه سيتم دمجها مع عناية للتأمين التعاوني ونقل جميع أصول والتزامات شركة عناية إلى المتحدة للتأمين التعاوني من خلال عرض مبادلة أوراق مالية، من خلال إصدار 19.26 مليون سهم عادي جديد مدفوعة بالكامل تمثل 48.15% من رأس مال المتحدة للتأمين التعاوني الحالي لصالح مساهمي شركة عناية مقابل دمج شركة عناية في المتحدة للتأمين التعاوني بقيمة اسمية قدرها 10 ريالات سعودية للسهم الواحد.

وذكرت المتحدة للتأمين التعاوني، أنه سيتم إصدار 0.837 سهم في المتحدة للتأمين التعاوني مقابل كل سهم واحد مملوك في شركة عناية، وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج المبرمة بين المتحدة للتأمين التعاوني بتاريخ 31 مايو 2023.

زيادة رأس مال المتحدة للتأمين التعاوني إلى 592.6 مليون ريال

كما وافق مساهمو الشركة على الأمور المتعلقة بصفقة الإندماج والتى شملت زيادة رأس مال المتحدة للتأمين التعاوني من 400 مليون ريال إلى 592.6 مليون ريال، وذلك وفقا لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج ومع الالتزام بنظام الشركات الجديد.

واعتمد المساهمين تعديل المادة الثامنة من نظام الشركة الأساس والمتعلقة برأس المال، وكذا تفويض مجلس إدارة المتحدة للتأمين التعاوني أو أي شخص مفـوض له من قبل مجلس إدارة المتحدة للتأمين التعاوني بإصدار أي قرار أو اتخاذ أي أجراء يكون ضرورياً لتنفيذ أي من القرارات المذكورة المتعلقة بصفقة الاندماج.

الرابط المختصر