ساما يوافق على اندماج عناية السعودية والمتحدة للتأمين التعاوني

aiBANK

هاجر عطية _ وافق البنك المركزي السعودي (ساما) على صفقة اندماج عناية السعودية للتأمين التعاوني مع الشركة المتحدة للتأمين التعاوني وعدد من المسائل المرتبطة به.

وقالت شركة عناية السعودية للتأمين، إن إتمام صفقة الاندماج لا يزال خاضعًا لعدد من الشروط الإضافية من ضمنها الحصول على الموافقات النظامية المتبقية وموافقة الجمعية العامة غير العادية للمساهمين في كل من عناية والشركة المتحدة للتأمين التعاوني على صفقة الاندماج.

E-Bank

توقيع اتفاقية الاندماج

وفي وقت سابق، أعلنت عناية السعودية للتأمين التعاوني بتاريخ 1 يونيو 2023، عن توقيعها اتفاقية اندماج ملزمة مع الشركة المتحدة للتأمين التعاوني واتفقت الشركتين على اتخاذ الخطوات اللازمة لإتمام صفقة الاندماج بينهما وفقًا لأحكام نظام الشركات ولائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن هيئة السوق المالية.

نظرة للأداء المالي للشركة

وارتفع صافي ربح شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني قبل الزكاة إلى 4.6 مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 420 ألف ريال في الربع المماثل من العام الماضي بارتفاع 1011%.

وقالت الشركة في بيان لبورصة السعودية، إن إجمالي أقساط التأمين المكتتبة في الربع الثاني بلغ 58.4 مليون ريال مقابل 42.2 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بارتفاع 38.1%.

وسجل صافي الربح قبل الزكاة في فترة النصف الأول من العام الجاري 9.8 مليون ريال مقابل خسارة قيمتها 7.8 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

الرابط المختصر