سينومي سنترز السعودية توقع عقود شراكة مع فاس القابضة وماروبيني للطاقة اليابانية

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة سينومي سنترز السعودية عن توقيعها عقود شراكة مع ائتلاف يضمّ كلاً من شركة FAS للطاقة وMarubeni Corporation، لشراء الطاقة الناتجة من ألواح شمسية تسهم في الحدّ من الانبعاثات، وتندرج هذه الشراكة في إطار تنفيذ اتفاقية تطوير محفظة الأصول التي تمّ توقيعها مع الائتلاف.

وقالت شركة سينومي سنترز في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الأربعاء، إن الاتفاقية التي تم توقيعها مع الائتلاف الذي يضمّ FAS للطاقة التابعة لشركة فاس السعودية القابضة، وMarubeni اليابانية ترسخ مكانة الشركة المتقدّمة في مجال الابتكار المستدام في المملكة.

E-Bank

وأشارت الشركة، إلى أنه سيتم تركيب ألواح شمسية في 13 من مجمّعات سينومي سنترز على الأسطح ومواقف السيارات.

المشروع يستهدف 13 من مجمعات سينومي سنترز

ويستهدف المشروع كمرحلة أولى 13 من مجمّعات سينومي سنترز، حيث سيتمّ تركيب الألواح الشمسية لمدة عشرين عاماً على أسطحها وفي مواقف السيارات التابعة لها، مع إمكانية إنشاء البنية التحتية اللازمة للشحن الكهربائي.

القدرة الإنتاجية للمشروع 52 ميجاوات

وتوقعت الشركة، أن تناهز القدرة الإجمالية للمشروع الـ52 ميجاوات وأن يولّد 93 جيجاوات في الساعة سنوياً.

وذكرت أن الاتفاقية ترتكز على نموذج التصميم والتمويل والبناء والتملك والتشغيل ولا تتضمّن استثمارات رأسمالية أولية أو أيّ أعباء تشغيلية تتحمّلها “سينومي سنترز”.

وحسب تقديرات الشركة الأولية سيبدأ التأثير الناتج عن تخفيض التكلفة في الظهور تدريجياً من السنة الأولى من تاريخ التشغيل وسيتم تحديد مقدار التوفير من وقت لآخر مقابل سعر الكهرباء السائد في وقت معين.

تركيب الألواح مطلع 2024

وأشارت الشركة، إلى أنه سيتمّ تنفيذ مشروع تركيب الألواح الشمسية على مراحل، على أن يبدأ في مطلع عام 2024 من مراكز سينومي سنترز في الرياض، ليشمل لاحقاً مراكز التسوّق الأخرى المنتشرة في كافة أنحاء المملكة.

وتوقعت سينومي سنترز السعودية أن يُستكمل تركيب الألواح وتشغيلها في كافة المجمّعات في عام 2025.

الرابط المختصر