عاجل.. بي إنفستمنتس تقرر تقديم عرض شراء إجباري على 90% من أوراسكوم المالية عبر مبادلة الأسهم

aiBANK

رنا ممدوح _ قرر مجلس إدارة شركة بي إنفستمنتس القابضة، تقديم عرض شراء إجباري من خلال مبادلة الأسهم دون الخيار النقدي حتى عدد 4.249.009 مليار سهم تمثل نسبة 90% من أسهم أوراسكوم المالية القابضة وذلك بعد استبعاد أسهم الخزينة البالغ قدرها 524.569 مليون سهم.

ووافق المجلس المنعقد أمس بحسب بيان بي إنفستمنتس المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، على اعتماد معامل المبادلة لتقديم عرض الشراء الإجباري من خلال المبادلة بواقع سهم واحد من أسهم رأسمال شركة بي انفستمنتس القابضة مقابل 56.76 سهم من أسهم رأسمال أوراسكوم المالية القابضة.

E-Bank

بي دي أوكيز للاستشارات المالية تحدد معامل المبادلة سهم / 51.15 سهم من أوراسكوم المالية

كما قرر المجلس، التصديق على تقرير المستشار المالي المستقل، شركة بي دي أوكيز للاستشارات المالية عن الأوراق المالية عن القيمة العادلة لسعر سهم الشركة، والذي يشمل معامل مبادلة الأسهم بواقع سهم واحد مقابل 51.15 سهم من أسهم رأسمال أوراسكوم المالية القابضة.

وفوض المجلس رئيسه أو العضو المنتدب منفردين في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتقديم ملف عرض الشراء من خلال المبادلة إلى الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية وتمثيل الشركة أمام كافة الجهات الإدارية المعنية بما فيها الهيئة والبورصة وشركة مصر المقاصة للإيداع والقيد المركزي وشركات السمسرة في الأوراق المالية، والتوقيع على كافة المستندات والأوراق اللازمة لتقديم العرض.

الشركة تقرر زيادة رأسمالها إلى 1.17 مليار جنيه تخصص لتنفيذ الصفقة

وشملت قرارات المجلس أيضا، الموافقة على اعتماد تقرير الإفصاح للشركة المعد وفقا للمادة 48 من قواعد القيد، في حال موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بغرض السير في إجراءات زيادة رأسمال بي انفستمنتس المصدر من 800.122 جنيه وبحد أقصى 1.174.418 مليار جنيه، بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم الواحد بالإضافة لعلاوة إصدار بواقع 20.223 جنيه للسهم.

ووفقا للبيان، الغرض من ذلك هو مبادلة أسهم الزيادة بواقع سهم واحد من أسهم رأسمال بي انفستمنتس القابضة مقابل 56.76 سهم من أسهم أوراسكوم المالية القابضة، لغرض تقديم عرض شراء إجباري حتى عدد 4.249.009 مليار سهم تمثل نسبة 90% من أسهم رأسمال الأخيرة.

مجلس إدارة الأولى يوافق على معامل مبادلة بواقع سهم واحد مقابل 56.76 سهم من الأخيرة

ووافق مجلس إدارة الشركة، على دعوة الجمعية العامة غير العادية في حالة موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية للانعقاد للنظر في زيادة رأسمال الشركة من خلال المبادلة مع عدم إعمال حقوق الأولوية للمساهمين القدامي، وتخصيص الزيادة لمساهمي شركة أوراسكوم المالية القابضة.

الرابط المختصر