اتصالات الإماراتية توقع اتفاقية ملزمة للاستحواذ على تيلينور الباكستانية

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت مجموعة اتصالات الإماراتية أن شركة الاتصالات الباكستانية التابعة لها بحصة فعلية 23.4%، وقعت اتفاقية شراء ملزمة مع شركة Telener ASA للاستحواذ على 100% من شركة Telener Pakistan مقابل 108 مليار روبية باكستانية استنادًا للقيمة الكلية للشركة وعلى أساس نقدي خالي من الديون.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى سوق أبوظبي اليوم الخميس، إن الصفقة توفر للاندماج بين المشغلين الحاليين في سوق الاتصالات الباكستاني مما يعزز من فرصة تحسين النظرة المستقبلية لقطاع الاتصالات على المدى الطويل.

E-Bank

وأشارت الشركة، إلى أن الصفقة ستؤدي إلى تحسين قدرات الشركتين المدمجتين وتؤدي إلى تحسين التغطية وجودة الخدمات المقدمة للعملاء وتمكن الوصول، على نطاق أوسع إلى حلول الاتصالات للشركات مع دعم النمو الاقتصادي لباكستان.

كما أن الصفقة ستعزز مكانة مجموعة PTCL كمشغل رائد في مجال الهاتف المحمول، والثابت والتمويل المصغر لما يفوق 70 مليون عميل، عند إتمام الصفقة.

جدير بالذكر أن أصول البنية التحتية لكلا الشركتين متكاملة، مما سينتج عن الدمج قيمة في عمليات التآزر بشكل رئيسي من الشبكات.

وأوذحت اتصالات الإماراتية أن التأثير المالي للصفقة سيظهر على القوائم المالية للشركة بزيادة تقارب 8% من إجمالي الإيرادات، و7% من إجمالي الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والاطفاء، وبناء على البيانات المالية لفترة 12 شهرا الأخيرة المنتهية في سبتمبر 2023، لافتة إلى أنه سيتم تمويل الصفقة عن طريق الدين من خلال PTCL.

وتعتبر شركة تيلينور الباكستانية مشغل هاتف محمول بارز في باكستان تخدم ما يقارب 45 مليون مشترك مع إيرادات معلنة بلغت 112 مليار روبية باكستانية وهامش ربح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء نسبته 43% استنادا إلى التقارير المالية لفترة 12 شهرا الأخيرة المنتهية في سبتمبر 2023.

الرابط المختصر