عمومية آرابيا إنفستمنتس هولدنج تقرر التخارج من العربية الدولية للمقاولات

إبرام صفقة استحواذ مع جاف للاستثمار على نسبة 30% من رواج للتمويل الاستهلاكي ويو إي فاينانس

aiBANK

رنا ممدوح .. قررت الجمعية العامة العادية لشركو آرابيا إنفستمنتس هولدنج، الموافقة على اعتماد مقترح مجلس الإدارة بشأن التخارج من الشركة العربية الدولية للمقاولات – إحدى الشركات التابعة لها، ببيع كامل حصتها فيها.

وذكرت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم، أن عملية البيع ستتم مقابل تنازل المشتري للشركة العربية الدولية للمقاولات عن المديونية المستحقة لها تجاه آرابيا إنفستمنتس هولدنج.

E-Bank

وأضافت أن عقد البيع سيكون معلق على شرط الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على الاستثناء من شرط الإيداع البنكي، وفوضت العمومية العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في هذا الشأن والتوقيع على كافة العقود والمستندات المطلوبة.

وأعلنت أن الجمعية العامة العادية المنعقدة أمس، قررت أيضا إبرام صفقة استحواذ مع شركة جاف للاستثمار على نسبة 30% من شركة رواج للتمويل الاستهلاكي، وشركة يو إي فاينانس.

وأوضحت، أن تنفيذ الصفقة يكون وفقا للسعر الوارد بالعرض الملزم المقدم مايو الماضي، البالغ قيمته 30 مليون جنيه لحصة 30% من رواج للتمويل الاستهلاكي على أساس سعر السهم الواحد 1.43 جنيه، وبمبلغ 147 مليون جنيه لحصة 30% من يو اي فاينانس على أساس سعر السهم الواحد 326.67 جنيه.

ووفقا للبيان، قررت العمومية الموافقة على التعاقد مع شركة جاف أوتو، لتولي أعمال الإدارة والتشغيل لمراكز صيانة السيارات وفقا لنموذج الأعمال والذي يتضمن ما يلي :

– تتولى شركة الإدارة القيام بأعمال إدارة وتشغيل وتطوير المعارض ومراكز خدمة مابعد البيع والخاصة بشركة سي دي سي ام للتجارة والتصدير وتقوم بالعمل على جذب أفضل الكفاءات الإدارية والفنية والمالية لتشغيل العملية المشتركة.

– تقوم شركة الإدارة بتحمل الإلتزامات التي يتمثل أهمها في تمويل العجز في رأس المال العامل للعملية المشتركة طوال مدة العقد والمتضمنة تمويل المصروفات العمومية والإدارية المباشرة التشغيلية وتوفير السيولة اللازمة لسداد الأيجار والأجور وتوفير قطع الغيار والمعدات.

– يتم مشاركة صافي الأرباح سنويا وفقا للتقرير المالي السنوي للعملية المشتركة بنسبة 80% لصالح شركة الإدارة و 20% لصالح الشركة، على أن يتحمل كل طرف الضرائب المستحقة علية والناشئة من هذا العقد.

– مدة العقد ثلاث سنوات.

الرابط المختصر