الدار الإماراتية تتعاون مع يلو دوور إنرجي لإنتاج 34 ميجاوات من الطاقة الشمسية

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة الدار العقارية اليوم، إبرامها عقد مع يلو دوور إنرجي المتخصصة في حلول الطاقة المستدامة لإنتاج الطاقة الشمسية عبر 45 أصلا عقاريا تابعا لشركة الدار في الإمارات العربية المتحدة.

وقالت الدار العقارية، في البيان المرسل إلى سوق أبوظبي اليوم، إن توقيع الاتفاقية يأتى تماشيا مع مستهدفات المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخى بحلو 2050 واستراتيجة أبو ظبي لإدارة جانب الطلب وترشيد استخدام الطاقة 2030.

E-Bank

وذكرت الدار العقارية أنه تم توقيع الشراكة مع يلو دوور إنرجي على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف “كوب 28″، بحضور كل من سلوى المفلحي، مديرة إدارة الإستدامة والمسؤولية المجتمعية المؤسسية لدي شركة الدار، وروري مكارثي، المدير التنفيذي للعمليات لدي شركة يلو دوور إنرجي.

وتحرص الدار بهذه الخطوة على تزويد مشاريعها العقارية بالطاقة النظيفة، كون ذلك ركيزةً أساسيةً ضمن خطتها لتحقيق صافي الانبعاثات الصفري، التي أعلنت عنها في شهر يناير الماضي لإزالة الكربون من أصولها وأعمالها بحلول العام 2050.

وذكرت الشركة، أنه بموجب هذه الشراكة، ستتولّى شركة يلو دوور إنرجي مسؤولية تمويل تصميم وتطوير وصيانة أنظمة توليد الطاقة الشمسية المستخدمة في 45 أصلاً من عقارات التجزئة والتعليم والضيافة التابعة للدار على مدار العشرين عاماً القادمة.

ونوهت الشركة، أنه بالاعتماد على حلول الطاقة الشمسية الكهروضوئية المتواجدة على أسطح البنايات والمرائب والمساحات الأرضية، سيتم توليد 34 ميجاوات من الطاقة النظيفة، مما سيسهم في تحقيق وفورات في التكلفة ومن ثمّ رفع الكفاءة التشغيلية.

وسيسهم مشروع التحوّل إلى الطاقة الشمسية، اعتباراً من في 2023 في إزالة 2300 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عبر أصول الدار العقارية خلال العام الأول من التنفيذ، مما سيترتب عليه خفض انبعاثات الدار من غازات الدفيئة ضمن النطاق 2 للطاقة المشترية للأصول بنسبة 12% وفقاً لخط أساس الشركة في عام 2022.

وطوال فترة تنفيذ المشروع بأكمله، ستتم تجنب أكثر من 560 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وبشكل عام، سيرتفع متوسط اعتماد شركة الدار على الطاقة النظيفة بنسبة 12% عبر محفظة أصولها بالكامل، بينما ستسجّل مجموعة مختارة من عقاراتها ما يصل إلى 25%.

الرابط المختصر