أسهم بيور هيلث الإماراتية تقفز 69% في أول تداول بسوق أبوظبي

aiBANK

رويترز – ارتفعت أسهم منصة بيور هيلث القابضة للرعاية الصحية في أبوظبي بما يصل إلى 69 بالمئة فوق سعر إدراجها في أول تداول لها في السوق يوم الأربعاء، بعد جمع ما يقرب من مليار دولار في طرح عام أولي شمل 10 بالمئة من إجمالي رأس المال المصدر.

اضطلعت بيور هيلث بدور محوري في فحوص الكشف عن الإصابات بكوفيد-19 في الإمارات، وكان العمل على طرحها العام الأولي جاريا منذ سنوات. وهي أكبر مزود للرعاية الصحية في الإمارات ولديها خطط للنمو على المستوى الدولي.

E-Bank

وجرى تداول أسهمها بسعر 5.5 درهم (1.50 دولار) مع فتح سوق أبوظبي، مقابل السعر المعروض بالاكتتاب العام البالغ 3.26 درهم للسهم.

بيور هيلث مملوكة لكل من الشركة القابضة (إيه.دي.كيو)، صندوق أبوظبي للثروة السيادية، وللشركة العالمية القابضة التي تعد واحدة من أكبر التكتلات في العاصمة، ويرأس كليهما الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني وشقيق رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد.

وأدرجت شركات تابعة للشركة العالمية القابضة سابقا في سوق أبوظبي للأوراق المالية لتعزيز السوق في إطار استراتيجية أوسع تهدف لتنويع اقتصاد الإمارة بعيدا عن الهيدروكربونات وتعزيز أسواق رأس المال وتحفيز الاستثمار.

الرابط المختصر