أداني الهندية تؤسس مشروعا مشتركا للعدادات الذكية مع العالمية القابضة الإماراتية

aiBANK

العربية نت _ قالت شركة أداني لحلول الطاقة في بيان اليوم الأربعاء، إنها أسست مشروعا مشتركا مع إحدى الشركات التي تدعمها الشركة العالمية القابضة في أبوظبي، وذلك بهدف توسيع أعمالها في مجال العدادات الذكية في الهند والعالم.

وأضافت شركة توزيع الطاقة الهندية أن الشركة التابعة لها استحوذت على حصة 49% في شركة إسياسوفت هولدينجز، ومقرها الإمارات وتمتلك العالمية القابضة، وهي مستثمر حالي في شركات مجموعة أداني، حصة أغلبية فيها.

E-Bank

ولدى شركة أداني للطاقة، التي لم تكشف عن مبلغ الصفقة، طلبات لتركيب 20 مليون عداد ذكي من مختلف شركات توزيع الطاقة في الهند، وفق “رويترز”.

وقالت في بيان إنها تأمل من خلال المشروع المشترك في تعزيز أعمالها المحلية في مجال العدادات الذكية بالإضافة إلى التوسع عالميا باستخدام شبكة إسياسوفت في أكثر من عشر دول.

وتبذل الحكومة الهندية مساعي من أجل تركيب عدادات ذكية وأطلقت العام الماضي مخططا يهدف إلى تحسين الكفاءة التشغيلية والاستدامة المالية لشركات توزيع الطاقة.

توفر العدادات الذكية بيانات استخدام الطاقة في الوقت الفعلي مما يسمح للمستخدمين باتخاذ قرارات بشأن استهلاكهم بناء على المعلومات.

وقالت شركة أداني للطاقة في البيان إن الحكومة الهندية تخطط لتركيب 250 مليون عداد في جميع أنحاء البلاد بحلول عام 2025 منها 80 مليون عداد لم يتم طرح مناقصات من أجلها بعد مما يشير إلى فرص النمو.

الرابط المختصر