البورصة تلغي 543 عملية منفذة على سهم موبكو

السهم يرتفع نحو 580% في أول يوم تداول بعد اندماج المصرية للمنتجات النيتروجينية إلى الشركة

aiBANK

رنا ممدوح _ قررت إدارة البورصة المصرية إلغاء عدد 543 عملية منفذة بجلسة اليوم الخميس 28 ديسمبر على الورقة المالية مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو في أول أيام تداوله بعد اندماج المصرية للمنتجات النيتروجينية إلى الشركة.

وحقق سهم موبكو ارتفاعا منذ بداية جلسة اليوم بنسبة 579.9% ليتداول عند مستوى 67.99 جنيه بدلا من 10 جنيهات بسعر الفتح.

E-Bank

وكانت لجنة العمليات بالبورصة المصرية قررت أمس إعادة التداول على أسهم شركة موبكو اعتبار من جلسة اليوم الخميس، بعد طلب الشركة يإيقاف التعامل اختياريا على أسهمها لتحديد الحق في الأسهم الناتجة عن اندماج المصرية للمنتجات النيتروجينية في موبكو لحامل ومشتري السهم.

وقررت البورصة أن يكون سعر الفتح للسهم فى أول يوم تداول هو القيمة الاسمية البالغة 10 جنيهات للسهم.

كما قررت أن يكون التداول على أسهم الشركة بدون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال أول جلسة تداول فقط، على أن يتم التداول على السهم ابتدأ من الجلسة التالية طبقا للآليات المعمول بها فى السوق المدرج به.

وقررت البورصة أن تكون القيمة المحددة لسعر اقفال السهم 300 ألف جنيه، مع استمرار إدراج أسهم الشركة بعد الاندماج في السوق الرئيسي، وكذلك استمرار إدراج أسهم الشركة بذات مؤشرات البورصة المدرج بها سهم الشركة قبل الاندماج طبقاً لمنهجية المؤشرات.

كما قررت استمرار إدراج أسهم الشركة بالقائمة (أ) للأوراق المالية المسموح مزاولة الأنشطة المتخصصة عليها وذلك لحين المراجعة الدورية، مع تعليق العروض والطلبات المسجلة على هذه الورقة قبل نشر هذا الإعلان.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لشركة موبكو، قد وافقت على اندماج الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية (إي إن بي سي) في موبكو؛ وذلك على أساس القيمة الدفترية، ووفقاً للقوائم المالية للشركتين في ديسمبر 2022.

ووافقت العمومية على تحديد رأس المال المرخص به لشركة مصر لإنتاج الأسمدة (موبكو) بعد الاندماج بمبلغ 50 مليار جنيه، وتحديد رأس المال المصدر للشركة بعد الاندماج بقيمة 20.8 مليار جنيه.

وبموجب قرار الجمعية العامة غير العادية تمت الموافقة على تحديد رأس مال موبكو المصدر والمدفوع بمبلغ 20.79 مليار جنيه موزعاً على 2.07 مليار سهم بدلاً من 2.29 مليار جنيه موزعاً على 229.117 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

الرابط المختصر