الأهلي فاروس مستشارا ماليا لعدد 7 إصدارات لسندات توريق بقيمة 12 مليار جنيه

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة الأهلي فاروس للترويج وتغطية الاكتتاب أنها قامت بدور المستشار المالي و / أو مدير ومروج وضمان تغطية لعدد 7 إصدارات لسندات توريق بقيمة 12 مليار جنيه.

وأفادت الأهلي فاروس إحدى الشركات التابعة لمجموعة الأهلي للخدمات المالية ذراع الاستثمار التابع للبنك الأهلي المصري في بيان لها، أن الإصدارات السبع جاءت بضمان محافظ مختلفة في قطاعات متعددة بقيمة 19 مليار جنيه.

E-Bank

وذكرت أن تلك القطاعات تنوعت بين (تأجير تمويلي، تمويل استهلاكي، تمويل متناهي الصغر، و تمويل عقاري)، وتمت الإصدارات في اخر 12 يوم في عام 2023.

ووفقا للبيان، الاصدارات السبع التي تم إبرامها كانت لمحافظ محالة من شركات تمويل للتمويل العقاري بقيمة 1.695 مليار جنيه، وأور للتأجير والتخصيم بقيمة 1.79 مليار جنيه، ورواسي للتطوير العمراني بقيمة 1.012 مليار جنيه، وجي بي للتأجير والتخصيم بقيمة 1.645 مليار جنيه، وكوربليس بقيمة 3.177 مليار جنيه، وأمان بقيمة 1.148 مليار جنيه، وكونتكت بقيمة 1.381 مليار جنيه.

وأعرب أحمد حيدر العضو المنتدب لشركة الأهلي فاروس عن سعادته بمجهود فريق العمل في غلق 7 الإصدارات أقل من اسبوعين، ووجه الشكر لجميع أطراف عمليات التوريق واعتبرهم جميعاً شركاء نجاح.

كما اعرب عن شكره للهيئة العامة للرقابة المالية على ما قدمته من دعم ساهم في إتمام الإصدارات، وكذلك فريق العمل بالشركة لما قدمه من مجهودات خلال العام والتي نتج عنها نتائج فاقت التوقعات.

ومن جانبه أكد أمير شريف المدير التنفيذي ورئيس قطاع أدوات الدين بشركة الأهلي فاروس، أن الخطوات الناجحة التي تمت في عامي 2022 و2023 كانت نتيجة الجهد المتواصل من فريق عمل قطاع أدوات الدين بالشركة.

وأعرب عن سعادته بتولي قيادة هذا الفريق الاستثنائي الذي يعمل مستمرا علي اغلاق ناجح وسريع لكل عمليات التوريق الذي اسفر عن نتائج فاقت كل التوقعات باتمام 27 إصدار بقيمة بلغت 64 مليار جنيه في 24 شهر فقط.

الرابط المختصر