علي بابا الصينية تعيد شراء أسهم بقيمة 9.5 مليار دولار

aiBANK

وكالات _ أعلنت مجموعة علي بابا الصينية اليوم الثلاثاء أنها قد أعادت شراء ما يبلغ إجماليه نحو 897.9 مليون سهم من أسهمها خلال عام 2023، وذلك بقيمة إجمالية نحو 9.5 مليار دولار أمريكي، في كل من بورصتي هونج كونج وول ستريت.

وقالت علي بابا في بيان لها، إن المبلغ المتبقي الذي سمح به مجلس إدارة الشركة لبرنامج إعادة شراء أسهمها، والذي يسري حتى مارس 2025، كان يبلغ نحو 11.7 مليار دولار، وهو ما يعني أنه لا يزال هناك حوالي 2.2 مليار دولار متبقية على تنفيذ خطة إعادة الشراء بشكل كامل.

E-Bank

وأوضحت المجموعة أن برنامج إعادة شراء الأسهم الخاص بها قد أدى إلى انخفاض صافي بنسبة 3.3% في قيمة أسهمها القائمة على مدار الأشهر الاثني عشر شهرا الماضية، بعد احتساب الأسهم الصادرة بموجب خطة ملكية أسهم الموظفين (ESOP).

وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة الصينية كان لديها حوالي 20 مليار سهم قائم في نهاية العام الماضي، وفقا لبيانات 31 ديسمبر، وذلك بالمقارنة مع عدد أسهمها في نهاية عام 2022، والذي كان يبلغ 29.7 مليار سهم.

وعلى صعيد التداولات، تراجع سهم علي بابا المدرج في بورصة نيويورك بنسبة 2.03% خلال تعاملات ما قبل السوق، وذلك عقب إعلان الشركة، وسجل السهم 75.94 دولار أمريكي.

الرابط المختصر