أسعار النفط تتراجع بسبب زيادة كبيرة في مخزونات الوقود الأمريكية

aiBANK

وكالات _ انخفضت أسعار النفط عند التسوية في ختام جلسة تعاملات متقلبة اليوم الخميس، إذ طغت زيادة أسبوعية كبيرة في مخزونات البنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة على عمليات سحب أكبر من المتوقع من مخزونات الخام.

وانخفض سعر خام برنت عند التسوية 66 سنتا أي 0.8 بالمئة إلى 77.59 دولار. وارتفع برنت وانخفض خلال الجلسة بما يزيد عن دولار واحد.

E-Bank

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند التسوية 51 سنتا أو 0.7 بالمئة لتسجل 72.19 دولار.

وتأثرت الأسعار بالبيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التي أظهرت انخفاض الطلب على الوقود وزيادات كبيرة في المخزونات.

وارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 10.9 مليون برميل إلى 237 مليون برميل، وهو أعلى ارتفاع أسبوعي تسجله منذ أكثر من 30 عاما.

وزادت مخزونات نواتج التقطير الأسبوع الماضي بمقدار 10.1 مليون برميل إلى 125.9 مليون برميل، وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن المعروض من منتجات التقطير، وهو مؤشر على الطلب، انخفض إلى أدنى مستوياته منذ عام 1999.

وقال جيم ريتربوش رئيس شركة ريتربوش وشركاه في جالينا بإلينوي “لا تزال المنطقة الشمالية الشرقية الرئيسية تتوقع درجات حرارة معتدلة نسبيا في الأسبوع الثالث من هذا الشهر مما قد يحد من مكاسب الديزل على الأرجح”.

وقال بوب ياجر مدير العقود الآجلة للطاقة في ميزوهو إنه بينما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة انخفاض مخزونات الخام بمقدار 5.5 مليون برميل خلال الأسبوع فإن جزءا كبيرا من هذا الرقم هو انعكاس لاضطرابات الشحن في البحر الأحمر.

وأضاف ياجر “الوضع في البحر الأحمر أجبر الكثير من مصافي التكرير ومشتري النفط الخام على التوجه إلى الولايات المتحدة بدلا من الإبحار بسفنهم حول القرن الأفريقي”.

وظلت المخاوف المتعلقة بالشحن في البحر الأحمر قائمة بعدما قال الحوثيون المتحالفون مع إيران يوم الأربعاء إنهم “استهدفوا” سفينة حاويات متجهة إلى إسرائيل.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن الجماعة المسلحة أطلقت صاروخين باليستيين مضادين للسفن في جنوب البحر الأحمر في اليوم السابق.

الرابط المختصر