إطلاق صندوق بلتون إيفولف للاستثمار في الذهب “سبائك”

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة بلتون المالية القابضة، عن قيام شركتها التابعة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار، بإدارة صندوق بلتون إيفولف للاستثمار في الذهب ” سبائك”.

وأفادت بلتون في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن صندوق سبائك والذي تم تأسيسة بالشراكة بين شركة إيفولف انفستمنت وبلتون سيكيوريتيز هولدينج، إحدى الشركات التابعة للأولى إلى الاستثمار المباشر في الذهب عيار 24 قيراطا بدرجة نقاء 999.9.

E-Bank

وذكرت أن الصندوق يستهدف استثمار 10 مليون جنيه من خلال طرح 100 ألف وثيقة بقيمة اسمية للوثيقة 100 جنيه.

وأشارت إلى أن الجهات المؤسسة قامت بالاكتتاب في الصندوق بمبلغ 5 ملايين جنيه.

ووفقا للبيان، الهدف الرئيسي من إطلاق الصندوق هو تقديم وسيلة مبتكرة وأمنة للاستثمار في الذهب داخل مصر، في ظل تزايد الطلب العالمي على الاستثمار في لذهب كوسيلة للتحوط من التضخم وتقلبات أسعار الصرف، بالإضافة إلى توفير فرصة للمستثمرين لتنويع محافظهم الاستثمارية.

وأعلنت أن سبائك الذهب الموجودة داخل الصندوق يتم تأمينها وتخزينها من قبل شركة إيجي كاش، وهي مؤسسة مالية متخصصة ومملوكة للبنك المركزي المصري.

وصرحت داليا شفيق الرئيس التنفيذي لشركة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار قائلة:” أضفنا أصول جديدة إلى قائمة منتجاتنا الاستثمارية وذلك عن طريق تقديم أداة متميزة للمستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار بالذهب بطريقة ميسرة مع ضمان أن الذهب المستثمر فيه على أعلى مستويات النقاء ويتم تخزينه والتأمين عليه بواسطة مؤسسة مالية كبرى”.

وقال خليل البواب رئيس الأسواق المحلية والإقليمية لشركة بلتون المالية القابضة إن الشراكة مع إيفولف تعد خطوة مهمة وبارزة في المجال المالي بمصر بتقديم منتج مبتكر للمستثمرين الراغبين في الاستثمار بالذهب والذي يعد من أكثر الأصول استقرار وحفظا للقيمة على المدى الطويل.

وتابع: من خلال الجهود المشتركة للشركتين، تستهدف تقديم المزيد من الفرص الاستثمارية والمساهمة في نمو وتنوع سوق المال المصري.

وأضاف أن صندوق الذهب سبائك يتماشي مع استراتيجية بلتون لإدارة صناديق الاستثمار التي تستهدف تقديم العديد من إصدارات صناديق الاستثمار لتتناسب مع احتياجات المستثمرين المتنوعة وأهدافهم الاستثمارية.

وأعلن أن سبائك يعد ثاني صندوق B-Secure الذي يستثمر في أدوات الدين بالجنيه المصري بحجم يزيد عن 1.6 مليار جنيه حاليأ.

وقال سامح الترجمان الرئيس التنفيذي لشركة إيفولف للاستثمارات :” تمثل الشراكة مع بلتون سيكيوريتيز هولدينج أول الخطوات الهامة على مسار الشراكة الاستراتيجية طويلة الأجل بين الشركتين”.

وأشار:” نحن لا نستهدف تقديم فرصة للاستثمار في الذهب عيار 24 قيراطا فحسب، بل ندعم أيضا جهود الهيئة العامة للرقابة المالية في ابتكار وتقديم منتجات جديدة لسوق المال، وتعد هذه الشراكة بمثابة شهادة على ذلك، وعلى التزامنا بتعزيز الشمول المالي والاستثماري في مصر”.

 

 

الرابط المختصر