عمومية مصر الجديدة توافق على إبرام بروتوكول تعاون مع القابضة للقطن لشراء أراض

aiBANK

رنا ممدوح _ وافقت الجمعية العامة العادية لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، على قرار مجلس الإدارة رقم 114 لسنة 2023، بشأن إبرام بروتوكول تعاون مع الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس لشراء أراضي وسداد مبلغ 2 مليار جنيه تحت حساب جدية الشراء وماتلاه من إجراءات.

وأفادت مصر الجديدة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن العمومية المنعقدة الخميس الماضي، وافقت أيضا على ماتم من إجراءات بشأن التعاقد مع MG Developments للتخطيط العمراني، بشأن تطوير مساحة 77.19 فدان بمدينة نيو هليو بوليس، نظير نسبة 32.1% من إجمالي إيرادات المشروع بالإضافة لنسبة 3% لصيانة المرافق.

E-Bank

الجدير بالذكر، أن العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، وقع في 10 ديسمبر الماضي العقد النهائي مع شركة إم جي للتطوير العقاري مقدم العرض بنظام المشاركة في الإيرادات لتطوير 77.19 فدان بمدينة نيو هليو بوليس.

وأفادت مصر الجديدة في بيان إلى البورصة المصرية وقتها، أن نسبة الإيرادات الإجمالية المتوقعة ستكون 32.1% بمبلغ 3.394.281 مليار جنيه، بحد أدني مضمون ، وذلك خلال فترة 14 عاما.

وأضافت، أن العمومية أحيطت علما بما تم من إجراءات مع باقي المطورين العقاريين لتطوير قطع أراضي بمدينة هليوبوليس الجديدة بمساحات مختلفة بنظام المشاركة في الإيرادات مع حد أدني مضمون وما تلاهم.

ووفقا للبيان، تضمنت قرارات العمومية، الموافقة على تقديم ميعاد صرف القسط الثالث والأخير من الكوبون رقم 28 بقيمة 0.12 جنيه للسهم، وبإجمالي قيمة 160.729 مليون جنيه ليصبح 31 يناير الجاري، بدلا من 30 يونيو القادم.

الرابط المختصر