أوتو موبيليتي وكيل سيارات جيلي في مصر تستهدف استثمارات بقيمة 100 مليون دولار

إطلاق السيارة جيلي كولراي بسعر يبدأ من 1.08 مليون جنيه

aiBANK

محمد أحمد – أعلنت مجموعة جيلي الصينية القابضة، المتخصصة في صناعة السيارات، اختيار أوتو موبيليتي، وكيلا و مستوردًا رسميًا جديدًا لسياراتها في مصر، وذلك في حفل أقيم مساء اليوم.

وشهد الحفل الإعلان عن طرح سيارة كولراي Coolray الجديدة كليًا بالسوق المصرية، والتي يمكن تسلمها فور شرائها حصريًا من شركة أوتو موبيليتي.

E-Bank

وقال المهندس فهد علي الغانم، رئيس مجلس إدارة أوتو موبيليتي، إن الشركة تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 100 مليون دولار في السوق المصرية، بما يسمح توفير السيارات المطلوبة إلى جانب بداية التصنيع في أواخر 2024 لتوسيع محفظة جيلي في مصر، فضلاً عن توفير خدمات المبيعات وما بعد البيع “المتميزة”.

وأشار الغانم إلى أن مصر من أهم الأسواق الاستراتيجية في المنطقة، والتي أظهرت “مرونة يحتذى بها في مواجهة الأزمات الاقتصادية العالمية مما يجعلها وجهة استثمارية جاذبة ومتميزة”.

من جانبه، أعلن مايكل سونج، المدير العام لشركة جيلي العالمية للسيارات (GAIC)، عن إطلاق سيارة “جيلي كولراي” في إطار استراتيجية الشركة للتوسع في الأسواق العالمية.

ولفت إلى أن السيارة الجديدة ستتوافر بفئات (Cornfort) بسعر 1.089.900 مليون جنيه و(Premium) بسعر1.164.900 مليون جنيه، و(Sport) بسعر 1.289.900 مليون جنيه، و(Sport Plus) بسعر 1.319.900 مليون جنيه.

وأوضح سونج أن الشركة اعتمدت استراتيجية تشغيل مرنة تشمل توطين الصناعة، واستخدام موارد متكاملة وشاملة من قنوات مختلفة، والعمل معًا “لتعزيز مكانة علامة جيلي التجارية في مصر”.

وبدوره، أكد ألان يانج، مدير جيلي العالمية للسيارات لمنطقة إفريقيا، مواصلة الشركة في استيراد مركبات CBU، والتجميع المحلي لمركبات CKD وغيرها من القطاعات ذات الصلة.

ولفت إلى السيارة الجديدة “جيلي كولراي 2024″ تتميز بـ”الدفع الرباعي الذكي” مع تحديث شامل في التصميم ومجموعة نقل الحركة والتكنولوجيا والسلامة.

أضاف أن السيارة الجديدة مزودة بمحرك توربيني 4 سلندر، وسعة 1500 سي سي؛ بقوة 174 حصانًا، و290 نيوتن متر عزم دوران متصل بناقل حركة أوتوماتيكي Dual Clutch بـ7 نقلات.

ومن جانبه، أكد عثمان عبد المنعم، العضو المنتدب لشركة أوتو موبيليتي، تقديم عروض خاصة تتضمن عقد خدمة وصيانة لمدة 3 سنوات أو 60.000 كيلومتر لجميع الفئات، بالإضافة إلى ضمان المصنّع لمدة 6 سنوات أو 200.000 كيلومتر لسيارة كولراي Coolray الجديدة”.

وأشار إلي إطلاق عروض شركة أوتو موبيليتي مع 4 شركاء توزيع، هم: B Auto، والمصرية للسيارات وXpress Egypt for Trading لتغطية القاهرة الكبرى، وMatic لتغطية الإسكندرية.

وتأسست شركة أوتو موبيليتي (Auto Mobility) في عام 2023 نتاج تحالف بين مجموعة من أعمدة صناعة السيارات في منطقة الشرق الأوسط، وهم “شركة علي الغانم وأولاده للسيارات” الكويتية، و”شركة محمد يوسف ناغي للسيارات” السعودية و”مجموعة العرجاني” المصرية.

الرابط المختصر