بنك جولدمان ساكس يتوقع خفض الفائدة الأمريكية 4 مرات خلال 2024

aiBANK

وكالات – قال الرئيس الدولي لاستراتيجية التداول في بنك جولدمان ساكس الأمريكي، جوشوا شيفرين، إنه يتوقع أن يخفض الفيدرالي الأمريكي الفائدة 4 مرات خلال 2024، ويرى أن التضخم في البلاد سيصل إلى 2% خلال العام.

وأضاف شيفرين أن النصف الأول من 2024 سيكون مختلفاً عن الأعوام الـ4 الماضية، مع وجود أسواق متقلبة النطاق وعدم وجود اتجاهات تداول واضحة.

E-Bank

ويرى البنك أن الفيدرالي الأمريكي سيخفض معدلات الفائدة ابتداءً من شهر مارس، ليصل مجموع التخفيضات إلى 4 مرات هذا العام، وسيصل التضخم إلى هدف البنك المركزي البالغ 2%، وفقاً لجوشوا شيفرين، الرئيس العالمي لاستراتيجية التداول في بنك Goldman Sachs.

ويتوقع المسؤول التنفيذي، الذي توقع بشكل صحيح العام الماضي هبوطا سلسا في الاقتصاد الأمريكي، أن يحذو حذوه نظراء بنك الاحتياطي الفيدرالي في أوروبا والمملكة المتحدة. ومع ذلك، فإن بنك اليابان سيخالف هذا الاتجاه، وسيرفع معدلات الفائدة في أبريل، حسبما قال شيفرين في قائمته التي تضم 10 توقعات لعام 2024.

في حين أن الأصول الخطرة ستحقق مكاسب على نطاق واسع هذا العام، يحذر شيفرين من أنه سيكون من الصعب التنقل في النصف الأول مع تأرجح الأسواق بشأن الرهانات على توقيت ووتيرة تخفيضات معدلات الفائدة الفدرالية. وينصح المستثمرين بالبحث عن فرص في الأسواق الناشئة مثل تركيا ويروج للأسهم الصينية باعتبارها شراءاً متناقضاً بعد أن وصل المؤشر المحلي إلى أدنى مستوياته بسبب الوباء.

من غير المرجح أن تؤدي اضطرابات الشحن في البحر الأحمر نتيجة للتوترات الجيوسياسية إلى ردع الاتجاه الهبوطي الأوسع في ضغوط الأسعار، وفقًا لمتداول جولدمان ساكس.

وأضاف أنه من المرجح أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بتعديل هدف التضخم إلى نطاق يتراوح بين 1.5% إلى 2.5% العام المقبل بمجرد تحقيق هدف 2%.

ومن المتوقع أن يبقي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، معدلات الفائدة ثابتة للاجتماع الرابع على التوالي.

الرابط المختصر