أوراسكوم كونستراكشون تقرر توزيع أرباح مرحلية بقيمة 0.19 دولار للسهم

المنصور- سيارات
aiBANK

أحمد عبد الرحمن .. وافق مجلس إدارة شركة أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي على توزيع أرباح مرحلية بقيمة 0.19 دولار أمريكي للسهم الواحد.

وذكرت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم، أنه من المقرر أن تسدد هذه الأرباح في 22 فبراير الجاري “تاريخ الصرف” على مساهمي الشركة المالكين أسهمهم في رأس المال الشركة حتى نهاية جلسة 15 فبراير الجاري، وذلك عن الفترة المالية المنتهية في 30\9\2023.

E-Bank

ووافق المجلس المنعقد أمس على قيام أوراسكوم كونستراكشون بسداد الأرباح المذكورة في 22 من فبراير الحالي “تاريح الدفع” أو أي تاريخ آخر خلال شهر فبراير الجاري قد يحدده المهندس أسامة أنور بشاي، الرئيس التنفيذي للشركة، وذلك بناء على الانتهاء من الإجراءات التنظيمية، وفقًا للقواعد المعمول بها ببورصة ناسداك دبي والبورصة المصرية.

كما وافق المجلس على توزيع الأرباح بالدولار الأمريكي على المساهمين المالكين لأسهم في بورصة ناسداك دبي، وبالجنيه المصري على المساهمين المالكين لأسهم في البورصة المصرية.

ووفقا للبيان، سيتم احتساب سعر تحويل العملة وفقا لسعر بيع الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري المعلن من البنك المركزي المصري في تاريخ قرار مجلس الإدارة بتاريخ اليوم الموافق 5 فبراير 2024.

وقرر المجلس الموافقة بالاجماع على تفويض اليكسندر لوزادا أو الأستاذ وليد إبراهيم عبد السلام أو الأستاذة دينا طارق محمد عباس “منفردين” في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة أمام بورصة ناسداك دبي والبورصة المصرية والجهات التنظيمية والرقابية بشأن تنفيذ القرارات المذكورة أعلاه، ولهم الحق “منفردين” في التوقيع نيابة عن الشركة في كافة المستندات اللازمة والمرتبطة بتنفيذ قرارات التوزيع المشار إليها.

الجدير بالذكر أن الشركة حققت نموا في صافي الأرباح المجمعة بنسبة 114.3%، خلال أول تسعة أشهر من العام الجاري، لتصل إلى 150.8 مليون دولار، مقابل 70.2 مليون دولار بالفترة المناظرة، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

الرابط المختصر