الرقابة المالية توافق على نشر عرض استحواذ بي إنفستمنتس على أوراسكوم المالية

aiBANK

رنا ممدوح .. وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر إعلان عرض الشراء المقدم من شركة بي إنفستمنتس القابضة من خلال مبادلة الأسهم دون الخيار النقدي للاستحواذ حتى عدد 4.249.009 مليار سهم تمثل نسبة 90% من رأسمال أوراسكوم المالية القابضة، بعد استبعاد أسهم خزينة تمثل 1.64% من الأخيرة.

وذكرت الهيئة في إفصاحها المرسل للبورصة المصرية اليوم، أن شركة بي إنفستمنتس القابضة ستقوم بإصدار أسهم زيادة رأسمالها حتى عدد 74.859 مليون سهم ليتم مبادلتها وفقا لمعامل المبادلة.

E-Bank

ولفتت إلى أن أسهم الزيادة تخصص لمساهمي شركة أوراسكوم المالية القابضة المستجيبين لعرض الشراء من خلال المبادلة وبحد أدني للتنفيذ 51%، وفقا للأحكام الواردة بالباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

وأكدت الهيئة على مقدم العرض بالإلتزام بإخطار الشركة المستهدفة بإعلان عرض الشراء ومذكرة المعلومات بعد صدور موافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء.

كما أكدت الهيئة على الآتي :

– إخطار الهيئة بايه معلومات أو بيانات مرتبطة بعرض الشراء قبل إعلانها أو نشرها مالم تكن قد تم الإفصاح عنها عرض الشراء أو مذكرة المعلومات.

– الإلتزام بنشر إعلان عرض الشراء خلال يومين من تاريخ موافقة الهيئة على نشره.

– الالتزام بإتاحة مذكرة المعلومات لدى سمسار العملية حتى يتسنى لمساهمي الشركة المستهدفة بالعرض الإطلاع عليها.

– الالتزام بكافة التعهدات الخاصة بمقدم العرض الواردة بإعلان عرض الشراء الإجباري.

– التزام الشركة مقدمة العرض بالإفصاح بالبورصة قبل بدء فترة سريان عرض الشراء عن بنود عقد الإدارة مع شركة بي بي اي بارتنرز للاستثمار المباشر ( مدير الاستثمار)، المؤرخ في 19 يوليو 2017، ومدى سريان بنود ذلك العقد في ضوء استجابة المساهمين بالشركة المستهدفة لعرض الشراء.

ووفقا لمذكرة المعلومات المرفقة بموافقة الهيئة، يقوم مكتب زكي هاشم وشركاه، محامون ومستشارون قانونيون، بدور المستشار القانوني للصفقة لدى البائع والمشتري.

وتتولى شركة بلتون لتداول الأوراق المالية دور سمسار المنفذ للصفقة لدى البائع والمشتري.

وتقوم شركة بي دي أو كيز للاستشارات المالية عن الأوراق المالية بدور المستشار المالي المستقل لمقدم العرض.

ويبلغ معامل المبادلة واحد سهم من أسهم زيادة رأسمال شركة بي انفستمنتس القابضة مقابل عدد 56.76 سهم من أسهم أوراسكوم المالية.

الرابط المختصر