بيتكوين تتجاوز مستوى 57 ألف دولار للمرة الأولى منذ نوفمبر 2021

aiBANK

وكالات _ بعد المكاسب الكبيرة خلال يوم الاثنين في الولايات المتحدة، اندفعت عملة بيتكوين الرقمية للأعلى خلال ساعات الصباح الباكر من تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث تجاوز السعر 57,000 دولار للمرة الأولى منذ نوفمبر 2021.

وقلصت عملة بيتكوين بعضًا من مكاسبها، حيث تسجل الآن مستوى 56,173 دولار، حيث ترتفع بأكثر من 9% خلال الـ 24 ساعة الماضية.

E-Bank

وبدأ رالي الصعود في صباح يوم الاثنين بتوقيت الولايات المتحدة، حيث وصلت عملة البيتكوين إلى 53,000 دولار، للمرة الأولى أيضًا منذ نوفمبر 2021.

وخلال الساعات القليلة الماضية، أصبحت الأمور نشطة للغاية مرة أخرى، حيث تجاوزت العملة الرقميةمستويات 55,000 دولار و56,000 دولار و57,000 دولار في غضون بضع دقائق.

وأدى الارتفاع في سعر بيتكوين في وقت سابق من يوم الاثنين إلى تحفيز التداولات في صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية في الولايات المتحدة، حيث سجل صندوق “GBTC” التابع لـ (جرايسكيل – Grayscale) رقمًا قياسيًا بلغ 2.4 مليار دولار في حجم التداول يوم الاثنين، وفقًا لبلومبرج، كما شهد الصندوق أصغر تدفق خارجي للبيتكوين في يوم واحد منذ إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة في 11 يناير، إذ فقد الصندوق 921 رمزًا رقميًا فقط.

وقال ريان راسموسن، المحلل في (بيتوايز لإدارة الأصول – Bitwise Asset Management): “اليوم هو يوم التسوية لعقود البيتكوين الآجلة، وهو ما ساهم في قفزة الأسعار التي نشهدها”.

وحصلت معظم العملات المشفرة على دفعة صعودية من ارتفاعات عملة البيتكوين، حيث صعدت إيثريوم بأكثر من 4% ليتم تداولها عند 3,229 دولارًا. فيما أضاف سولانا أكثر من 6%، وارتفعت كاردانو بحوالي 6.5% إلى مستوى 0.6193 دولار. وصعدت أيضًا بوليجون بنسبة 5.5%.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت أيضًا الأسهم المرتبطة بالعملات المشفرة. حيث قفزت أسهم كوين بيز جلوبال إنك ومايكروستراتيجي بنسبة 16%.

فيما ارتفعت أسهم ريوت بلاتفورمز وماراثون ديجيتال، أكبر شركات تعدين البيتكوين بنسبة 15% و20% على التوالي.

تأتي هذه التحركات السعرية القوية بعدما كانت بيتكوين مستقرة خلال تعاملات الأسبوع الذي سبق يوم الاثنين، ومع بداية هذا الرالي الصعودي، تسير العملة لتحقيق مكاسب شهرية بأكثر من 30%.

قال أوين لاو، المحلل في أوبنهايمر، إن عملة بيتكوين كانت تحوم حول 52,000 دولار خلال الأسبوعين الماضيين وتبحث عن فرصة للانطلاق. مشيرًا إلى إلى التطورات الإيجابية المميزة في عملية تقنين وتنظيم تداول العملات المشفرة، بجانب زيادة نسبة مبيعات التجزئة.

وفي مذكرة حديثة، أشار نيكولاوس بانيجيرتسوغلو من جي بي مورجان إلى أنه بعد توقف مؤقت في يناير، انتعشت شهية التجزئة للعملات المشفرة في فبراير وكانت محركًا مهمًا لحركة الأسعار التصاعدية.

وأشار بانيجيرتسوغلو إلى ثلاثة محفزات رئيسية تساعد في تفسير الاهتمام المتجدد للبيع بالتجزئة: تخفيض عملة البيتكوين إلى النصف والترقية التقنية التالية لإيثريوم – وكلاهما يرى بنك جي بي مورجان أنه تم تسعيرهما – والموافقة المحتملة على صناديق الاستثمار المتداولة للإيثريوم الفورية.

الرابط المختصر