دله السعودية توقع مذكرة تفاهم لشراء حصص في شركتي خدمات طبية

aiBANK

أعلنت شركة دله للخدمات الصحية السعودية “دله الصحية”، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “أيان للاستثمار”، من أجل شراء حصصها في كل من شركة الأحساء للخدمات الطبية والبالغة 97.4 بالمئة من رأسمال الشركة (المالكة لمستشفى الأحساء بالأحساء) وشركة السلام للخدمات الطبية والبالغة 100 بالمئة من رأسمال الشركة (المالكة لمستشفى السلام بالخبر)، ضمن خططها للتوسع والانتشار في المملكة.

وقالت الشركة، المدرجة في سوق الأسهم السعودية اليوم، إن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتجيتها الطموحة لتكون المزود الأفضل لخدمات الرعاية الصحية لجميع المواطنين والمقيمين في السعودية، وتعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية طبية عالمية.

E-Bank

وأضافت أن هذه الصفقة المقترحة تأتي في إطار الشراكات الاستراتيجية والاستحواذات التي تستهدفها “دله الصحية” للتوسع، وبما يسهم في تعزيز الوصول الجغرافي لخدمات الشركة، ورفع كفاءة الخدمات الطبية، وتطوير منظومة خدماتها للرعاية الصحية.

وبحسب إفصاح الشركة في تداول السعودية اليوم، فإن مذكرة التفاهم المبرمة بين “دله الصحية” وشركة أيان للإستثمار متعلقة بعملية مبادلة الأسهم المملوكة لشركة أيان للإستثمار في كل من شركة الأحساء للخدمات الطبية وشركة السلام للخدمات الطبية، مقابل إصدار أسهم جديدة في الشركة من خلال زيادة رأس مال الشركة، أو حسب آلية السداد التي سيتفق عليها الأطراف (“الصفقة المقترحة”).

واتفق الطرفان على تقييم مبدئي للصفقة المقترحة، وسيتم تحديد القيمة النهائية للصفقة المقترحة بعد إتمام عملية الدراسات اللازمة والفحص النافي للجهالة.

يذكر أن “دله الصحية” سبق أن أعلنت عن توقيع إحدى استثمارتها “شركة المركز الطبي الدولي” اتفاقية مع شركة دار الهندسة وذلك لتصميم مشروع مستشفى متكامل جديد في شمال مدينة جدة يضم مختلف التخصصات الطبية.

الرابط المختصر