برايم كابيتال مستشارا ماليا لصفقة استحواذ بي إنفستمنتس على 90% من أوراسكوم المالية

aiBANK

حمدي أحمد _ قرر مجلس إدارة شركة أوراسكوم المالية القابضة تعيين شركة برايم كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات، كمستشار مالي مستقل لإعداد دراسة تقييم القيمة العادلة لسهم الشركة وسهم شركة بي إنفستمنتس القابضة، التي تقدمت بعرض شراء إجباري للاستحواذ على 90% من أسهم الشركة.

كما قرر المجلس، بحسب البيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، تفويض نیلز باختلر الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم المالية القابضة في التعاقد معها، وذلك في ضوء طلب الھیئة العامة للرقابة المالیة من الشركة تعیین مستشار مالي مستقل لتنفيذ العرض، علي أن یتم الإفصاح لمساھمي الشركة بما ینتھي إلیه تقریر المستشار المالي المستقل قبل انتھاء فترة سریان العرض بما لا یقل عن خمسة أیام عمل.

E-Bank

جدير بالذكر أن شركة بي إنفستمنتس القابضة، تقدمت بعرض شراء إجباري للاستحواذ على 90% من أسهم أوراسكوم المالية القابضة.

وتمثل النسبة المقرر الاستحواذ عليها 4,249,009,458 من أسهم أوراسكوم المالية، بعد استبعاد أسهم الخزينة التي تمثل 1.64% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة المستهدف الاستحواذ عليها.

وستقوم “بي إنفستمنتس” بإصدار أسهم زيادة رأس مالها حتى عدد 74,859,222 سهم، ليتم مبادلتها وفقا لمعامل المبادلة 56,76 سهم مقابل واحد سهم من أسهم الزيادة، وسيتم تنفيذ عرض الشراء للاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51 ولا تزيد عن 90% عن طريق المبادلة فقط.

الرابط المختصر