مكاسب بيتكوين تتجاوز 50% منذ بداية 2024 وقيمتها السوقية تصل إلى 1.33 تريليون دولار

aiBANK

وكالات _ ارتفع سعر عملة بيتكوين الرقمية بأكثر من 7% صباح اليوم الثلاثاء ليلامس القمة التاريخية عند 69 ألف دولار، قبل أن تتراجع إلى مستويات 65 ألف دولار.

وتجاوزت مكاسب عملة البيتكوين منذ بداية العام الحالية أكثر من 50% وذلك بدعم من استمرار شراء صناديق المتداولة لعملة البيتكوين.

E-Bank

ووصلت القيمة السوقية لعملة بيتكوين إلى 1.33 تريليون دولار، لتتجاوز الذروة البالغة 1.28 تريليون دولار التي حققتها من نوفمبر 2021.

ومع الارتفاع السريع هذا العام، أصبحت البيتكوين واحدة من أكبر الأصول العالمية، حيث تقترب الآن من القيمة السوقية للفضة البالغة 1.4 تريليون دولار.

وأدى الطلب من صناديق بيتكوين الفورية الجديدة المتداولة في البورصة في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى الانخفاض الوشيك في نمو عرض العملة مع تنصيف العملة في أبريل، إلى زيادة المكاسب الأخيرة.

من جهة أخرى أجلت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية البت في طلب شركة بلاك روك لإدراج صندوق تداول يتبع السعر الآني لعملة الإيثر المشفرة.

وفي الأسبوع الماضي، اجتذبت الصناديق المتداولة في البورصة التي تركز على عملة البيتكوين تدفقات هائلة بقيمة 1.73 مليار دولار، وهو ثاني أكبر أسبوع لها على الإطلاق، حسبما ذكرت شركة كوين شيرز لإدارة الأصول أمس الاثنين.

 

الرابط المختصر