مجموعة اللولو الإماراتية تعين بنوكا تمهيدا لاكتتابها المرتقب

aiBANK

العربية نت _ قامت مجموعة اللولو الإماراتية التي تدير واحدة من أكبر سلاسل المتاجر الكبرى في الشرق الأوسط، بتعيين بنوك لما يمكن أن يكون واحدًا من أكبر الطروحات العامة الأولية في الخليج هذا العام، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

وبحسب تقرير لـ”بلومبرج”، قالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأن المعلومات ليست علنية، إن الشركة اختارت بنك أبوظبي التجاري، وسيتي جروب، والإمارات دبي الوطني كابيتال، و”إتش إس بي سي” للعمل على الطرح المخطط له في أبوظبي.

E-Bank

وتعمل شركة “موليس” كمستشار مالي مستقل.

المجموعة تسعى إلى جمع ما يصل إلى ملياري دولار

وقالت المصادر، إن المجموعة قد تسعى إلى جمع ما يصل إلى ملياري دولار.

وأضافوا أنه لم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن التوقيت أو التقييم.

ومن المتوقع أن يتم الإدراج في النصف الثاني من هذا العام، حسبما ذكرت “بلومبرج” في فبراير.

المجموعة تدرس إدراجا مزدوجا في أبوظبي والرياض

وتدرس الشركة أيضًا إدراجًا مزدوجًا في أبوظبي والرياض، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر في ذلك الوقت.

قد يكون الطرح العام الأولي لمجموعة “اللولو” واحدًا من أكثر عمليات الإدراج البارزة في منطقة الخليج هذا العام، والتي كانت سوقًا مزدحمة بمبيعات الأسهم على مدار العامين الماضيين. ومع ذلك، فإن معظم الاكتتابات العامة الأولية في دولة الإمارات العربية المتحدة كانت من قبل شركات مملوكة للدولة، في حين أن الشركات الخاصة لم تتبعها بعد.

قيمة المجموعة قدرت بأكثر من 5 مليارات دولار في 2020

وقدرت قيمة المجموعة بأكثر من 5 مليارات دولار في عام 2020، عندما اشترت شركة استثمارية مدعومة من أحد أفراد العائلة المالكة في أبوظبي حصة 20% بقيمة تزيد قليلاً عن مليار دولار في المجموعة.

أسس رجل الأعمال الهندي يوسف علي المجموعة في أوائل التسعينيات، وتبلغ إيراداتها السنوية حوالي 8 مليارات دولار وتوظف أكثر من 70 ألف شخص، وتعمل في 26 دولة عبر الشرق الأوسط وآسيا والولايات المتحدة وأوروبا، وفقًا لموقعها على الإنترنت.

أفادت “بلومبرج نيوز” أن سلسلة متاجر سوبر ماركت أخرى في الشرق الأوسط، وهي “سبينيس” دبي، تخطط أيضًا لطرح عام أولي في دبي هذا العام.

الرابط المختصر