الرقابة المالية: 10.4 مليار جنيه إجمالي تعويضات سددها قطاع التأمين الربع الأخير من 2023

19.1 مليار جنيه إجمالي الأقساط التأمينية المحصلة

aiBANK

محمد عصام _ كشفت هيئة الرقابة المالية، عن أن إجمالي قيمة التعويضات التى قام قطاع التأمين بسدادها لعملائه من الشركات والأفراد بلغت 10.4 مليار جنيه بنهاية الربع الرابع من 2023.

وبحسب تقرير أداء هيئة الرقابة المالية خلال الفترة من أكتوبر- ديسمبر 2023 حصلت حابي على نسخة منه، فقد توزعت قيمة التعويضات المسددة بواقع 5.7 مليار جنيه لتأمينات الممتلكات والمسئوليات، و4.7 مليار جنيه تعويضات مسددة للأشخاص وتكوين الأموال.

E-Bank

ويتضمن نشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات، التأمين على الممتلكات ضد الأخطار، مثل الحريق أو السرقة والتأمين على المنازل والسيارات والمخازن والبضائع وغيرها من الأصول، بينما يشمل نشاط تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال تأمينات الحياة أو التأمين في حالة الوفاة أو التأمين ضد الحوادث الجسدية وغيرها من أنواع التأمين المختلفة.

وأشارت الهيئة، إلى أن إجمالي قيمة الأقساط التأمينية وصلت إلى 19.1 مليار جنيه بنهاية الربع الأخير من 2023، منهم 10.2 مليار جنيه قيمة الأقساط المحصلة على نشاط تأمين الممتلكات والمسئوليات، و8.95 مليار جنيه قيمة أقساط نشاط تأمين الأشخاص وتكوين الأموال.

كانت الرقابة المالية قد أعلنت اليوم، عن نشاط أدائها خلال الربع الأخير من 2023، والذي اسفر عن توفير تمويلات بقيمة 415.85 مليار جنيه من قبل الجهات الخاضعة لأشرافها والمتضمنة أنشطة سوق المال وأنشطة التمويل الغير مصرفي.

اضغط للاطلاع على التقرير كاملا

الرابط المختصر