عمومية جدوى للتنمية تقر زيادة رأس المال المصدر والمدفوع إلى 2.09 مليار جنيه

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة جدوى للتنمية الصناعية، زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 2.004 مليار جنيه إلى 2.09 مليار جنيه بزيادة 85.8 مليون جنيه.

ووفقًا للبيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، فإن الزيادة موزعة على 45.194 مليون سهم بالقيمة الاسمية 1.9 جنيه للسهم، على أن يتم الاكتتاب في الزيادة من خلال نظام الإثابة والتحفيز وسداد قيمة تلك الزيادة من خلال المستفيدين من النظام.

E-Bank

كما اعتمدت الجمعية العامة غير العادية المنعقدة أمس الاثنين، مشروع نظام الإثابة والتحفيز ونماذج عقود تخصيص أسهم النظام للمستفيدين منه.

وحققت جدوى للتنمية الصناعية صافي ربح بلغ 1.45 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية ديسمبر 2023، مقابل 354.98 مليون جنيه أرباحاً خلال العام السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

جدير بالذكر، أن هيئة الرقابة المالية وافقت في مارس الماضي على نشر تقرير إفصاح شركة جدوى بشأن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 2.004 مليار جنيه إلى 2.090 مليار جنيه.

وأشارت في إفصاحها المرفق بموافقة الهيئة حينها، أن التعديل جاء لمنح المستفيدين من نظام الإثابة والتحفيز أسهم عن طريق نظام الوعد بالبيع يقوم المستفيد بسداد القيمة الإسمية للسهم.

وقالت إنها تهدف من وراء تطبيق النظام إلى المحافظة على العاملين من ذوى الخبرة، وخلق روح تنافسية بين العاملين تدفعهم إلى الإبداع و الإبتكار وبذل الجهد و مكافأة المبدعين والمجتهدين و المتميزين منهم.

وذكرت الشركة أنها تهدف أيضًا إلى جذب عاملين أكفاء من ذوي الخبرة، بجانب وضع المصالح الرئيسية للعاملين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين جنباً إلى جنب مع مصالح حاملي الأسهم بما لذلك كله من أثر في زيادة أرباح المساهمين.

الرابط المختصر