بدء تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال شركة كيما.. اليوم

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية بجلستها المنعقدة 15 أبريل الجاري، قيد عدد 800 مليون حق اكتتاب في أسهم زيادة رأس مال شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما من 5.932 مليار جنيه إلى 9.932 مليار جنيه بزيادة قدرها 4 مليارات موزعة على 8 ملايين سهم.

وأوضحت لجنة القيد، أنه من المقرر أن يكتتب فيها بالقيمة الاسمية 5 جنيهات بالإضافة إلى 5 قروش مصاريف إصدار للسهم الواحد والزيادة تسدد من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين.

E-Bank

وأضافت:” السماح لأصحاب الأرصدة الدائنة بالاكتتاب بأرصدتهم الدائنة كلا في حدود نسبة مساهمتهم في رأس المال قبل الزيادة مع السماح بتداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلا عن السهم الأصلي”.

وأشارت اللجنة إلى أن الحق في الاكتتاب في حدود نسبة 67.42% ويكون لحامل ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 16/04/2024، لافتة إلى أنه سيتم تداوله خلال الفترة من اليوم الأحد الموافق 21/04/2024، تنتهي في يوم الأحد الموافق 19/05/2024 قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام.

ونوهت إلى أنه سيتم إدراج حقوق الاكتتاب فى أسهم كيما الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 800 مليون حق على قاعدة البيانات اعتبارًا من بداية جلسة تداول يــوم الأربعاء الموافق 17/04/2024 بهدف عدم التأثير سلباً على رأس المال السوقي، أو فور تحقق أن يكون السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب مع مراعاة إيقاف التعامل عليها، وتدرج تحت كود ايزن.

وذكرت أنه سيتم إتاحة حقوق الاكتتاب المشار إليها للتداول اعتبارًا من بداية جلسة تداول يوم الأحد الموافق 21/04/2024 أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب على أن يتم إيقاف التداول على حقوق الاكتتاب بنهاية جلسة تداول يوم الأحد الموافق 19/05/2024 على ألا يتم حذف الحقوق من قاعدة بيانات البورصة إلا في ذات يوم إدراج أسهم الزيادة النقدية بهدف عدم التأثير سلباً على رأس المال السوقي.

وأشارت إلى إخطار الشركة بقرار لجنة القيد مع التأكيد على الالتزام بقيد أسهم زيادة رأس المال خلال ثلاثة أشهر من تاريخ غلق باب الاكتتاب طبقاً لنص المادة (26) من قواعد القيد؛ المادة رقم 26 من الإجراءات التنفيذية.

وأوضحت أن الشركة تلتزم في حالات تعديل فترة الاكتتاب أو فترة تداول الحق منفصلا عن السهم الأصلي، بضرورة التنسيق المسبق مع الهيئة والبورصة مع الالتزام بإخطار البورصة، وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي بالمواعيد الجديدة والمستندات المؤيدة لذلك، بحد أقصى قبل بداية جلسة تداول اليوم التالي لتاريخ صدور موافقة الهيئة على تلك التعديلات.

الرابط المختصر