بني سويف للأسمنت توقع اتفاق تسوية مع أسيك مقابل سداد 260 مليون جنيه

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ أعلنت شركة بني سويف للأسمنت توقيع اتفاق تسوية شاملة مع الشركة العربية السويسرية للهندسة- أسيك لإنهاء الخلاف الذي حدث بسبب إنهاء مصر بني سويف للأسمنت تعاقدها مع “أسيك”.

ووفقًا للبيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، فإنه قد صدر حكمًا لصالح شركة أسيك واتفق طرفا النزاع على سداد شركة مصر بني سويف 260 مليون جنيه.

E-Bank

وذكرت الشركة أن اتفاق التسوية يتضمن استلام شركة مصر بني سويف مخزون قطع الغيار محل النزاع، بالإضافة إلى تنازل الشركة العربية السويسرية للهندسة عن كامل حكم التحكيم، لافتة إلى أن المبلغ يشمل كافة المستحقات والغرامات وقطع الغيار ومصاريف التحكيم والفوائد.

وكانت الشركة العربية السويسرية للهندسة – أسيك قد حصلت على حكم تحكيم في 5 سبتمبر 2022 ضد شركة مصر بني سويف للأسمنت والخاص بإنهاء عقد الإدارة والتشغيل.

ويلزم الحكم مصر بني سويف للأسمنت بسداد مبلغ 369.405 مليون جنيه للشركة العربية السويسرية للهندسة – أسيك.

الجدير بالذكر أن شركة القلعة للاستثمارات المالية قد أعلنت في فبراير 2021 إن الشركة العربية السويسرية – أسيك إحدى شركاتها التابعة رفعت دعوى قضائية ضد شركة مصر بني سويف للأسمنت في مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي، وقيدت برقم 1469 لسنة 2021، بسبب إنهاء مصر بني سويف للأسمنت تعاقدها مع “أسيك”.

وكانت مصر بني سويف للأسمنت، قررت فسخ تعاقدها مع الشركة العربية السويسرية للهندسة “أسيك” على تشغيل خطي إنتاج الأسمنت بمصنعها في بني سويف.

وبررت فسخ التعاقد بإخلال “أسيك” الجسيم في التزاماتها بكمية الإنتاج، مشيرة إلى إنذارها يوم 19 يناير 2021 بالانتهاء مع مهلة لتسليم المصنع بحالة تشغيله سليمة وفقاً للعقد.

الرابط المختصر