الأهلي كابيتال تعلن الاستحواذ على حصة 51% في إيزي ليس من السويدي كابيتال

الأهلي فاروس المستشار المالي للصفقة

aiBANK

حابي – أعلنت شركة الأهلي كابيتال القابضة – الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري – عن نجاحها في إتمام الاستحواذ على 102 مليون سهم (51%) من أسهم رأس المال في شركة إيزي ليس من السويدي كابيتال القابضة، وأن شركة الأهلي فاروس تولت دور المستشار والوسيط المالي الحصري للعملية.

وكانت نشرة حابي قد كشفت في عددها صباح اليوم الثلاثاء عن تفاصيل الصفقة، التي تأتي “تحت مظلة نشاط الاستثمار المباشر لشركة الأهلي كابيتال”.

E-Bank

تفاصيل صفقة استحواذ الأهلي كابيتال على 51%؜ من إيزي ليس

وقال كريم سعادة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الأهلي كابيتال القابضة، إن الشراكة مع “السويدي كابيتال” تأتي استهدافا لإطلاق إمكانات شركة إيزي ليس من خلال التوسع الرأسي والأفقي للخدمات التي تقدمها الشركة، مدعومة بالرؤى المتوافقة بين المؤسستين المساهمتين، معربا عن تطلعه لأن تؤدي هذا الخطوة إلى تعزيز سوق المؤسسات المالية غير المصرفية.

وقال المهندس أحمد السويدي رئيس مجلس إدارة السويدي كابيتال القابضة، إن تضافر الجهود مع الأهلي كابيتال، يتيح فرصا “مميزة” للارتقاء بشركة إيزي ليس نحو مستويات جديدة من حيث التمويل وعلاقات العملاء والمصداقية، كما يعزز التحالف الاستراتيجي بين المؤسستين من مكانة الشركة في السوق، ويمهد الطريق لتحقيق طفرات في نوعية وحجم الخدمات التمويلية التي تقدمها الشركة.

ومن جانبه، كشف أحمد الخولي، الرئيس التنفيذي لشركة إيزي ليس، عن استهداف آفاقا جديدة بفضل استحواذ شركة الأهلي كابيتال القابضة، وأن هذه الخطوة ستؤدي إلى تعزيز وتنويع قدراتها ومواردها المالية إضافة إلى إمكانية تنويع مواردها المالية.

وأضاف أن “هذه القوة الجديدة التي اكتسبتها الشركة ستمكنها من خدمة قطاع أوسع من العملاء على نحو أفضل وتوسيع باقة الخدمات المالية التي تقدمها على المستوى المحلي وعلى مستوى المنطقة كذلك”.

وقال أحمد حيدر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الأهلي فاروس للترويج وتغطية الاكتتابات، إن تلك العملية ستعزز آفاق نمو شركة إيزي ليس وستؤدي إلى تحقيق المزيد من التنمية في قطاع المؤسسات المالية غير المصرفية ككل.

وتولى مكتب المحاماة أدسيرو – راجي سليمان وشركاه دور المستشار القانوني للطرف البائع، وتولى مكتب المحاماة ALC علي الدين وشاحي وشركاه دور المستشار القانوني للطرف المشتري.

كما لعب مكتب جرانت ثورنتون دور مستشار المعاينة النافية للجهالة المالية و الضرائبية، فيما كانت شركة الأهلي فاروس للخدمات المصرفية الاستثمارية المستشار المالي الوحيد للعملية بينما تولت شركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية دور الوسيط الوحيد في العملية.

 

الرابط المختصر