سبينس الإماراتية تجمع 375 مليون دولار بعد تحديد سعر الطرح بالحد الأعلى

aiBANK

سكاي نيوز _ أعلنت شركة سبينس الإماراتية اليوم عن استكمال صياغة سجل أوامر الاكتتاب بنجاح للطرح العام الأولي في سوق دبي المالي.

1.5 مليار دولار القيمة السوقية للشركة عند الإدراج

E-Bank

وقالت سبينس في بيان، إنه تم تحديد سعر الطرح النهائي لأسهم الشركة بقيمة 1.53 درهم للسهم الواحد عند الحد الأعلى من النطاق السعري المعلن عنه مسبقًا، وعليه فقد بلغت حصيلة عوائد الطرح حوالي 1.38 مليار درهم (حوالي 375 مليون دولار) تقريباً. مما يعني ضمناً أن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج تبلغ حوالي 5.51 مليار درهم (حوالي 1.50 مليار دولار).

تغطية الاكتتاب 64 مرة

وأدى الطلب الكبير على أسهم الطرح بقيمة حوالي 71 مليار درهم (حوالي 19 مليار دولار) من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين إلى تسجيل فائض اكتتاب بحوالي 64 مرة لجميع الشرائح مجتمعة (باستثناء شريحة المستثمرين الرئيسيين)، وهو أعلى مستوى من الطلب وفائض الاكتتاب ضمن الاكتتابات العام الأولية الغير متعلقة بالحكومة في سوق دبي المالي خلال السنوات الأخيرة.

وأبقت الشركة والمساهم البائع على حجم الطرح المكون من 900 مليون سهم، أي ما يعادل 25% من إجمالي رأس مال الشركة المصدر.

وتعتقد سبينس أن سعر الطرح النهائي يوفر عرض قيمة مجزياً للمستثمرين باعتبارها واحدة من رواد تجارة التجزئة لمنتجات البقالة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتمتع بوضع جيد لمواصلة النمو في الأسواق الجذابة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

الرابط المختصر