ملف.. الجودة فرس رهان شركات الصناعات الغذائية

لتطوير العلامة التجارية وزيادة المبيعات

aiBANK

فاطمة أبوزيد _ كشف أصحاب شركات الصناعات الغذائية عن أهمية التركيز على جودة المنتج من أجل تحسين وتنشيط العلامة التجارية، وذلك نظرًا لأهميتها في تحقيق قيمة مضافة، ومن ثم المساهمة في زيادة حجم الصادرات للأسواق الخارجية.

أضافوا في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن العلامة التجارية تساهم بشكل كبير في زيادة نسبة مبيعات الشركات، لأن العميل يعتبرها شيئًا مميزًا، واعتاد على شرائها، بعدما وثق في جودة المنتج المطروح.

E-Bank

واتفقوا، على بعض المطالب الواجب توافرها، وعلى رأسها، كتابة الأسعار على المنتجات لمنع التلاعب، مع ضرورة تفعيل الرقابة على الصادرات والورادات، لافتين إلى أهمية توفير البنوك الدعم الائتماني للشركات الصناعية، فضلًا عن ضرورة دعم الصادرات، واستقرار سعر الدولار، مع انخفاض سعر الفائدة.

واختلفوا حول سبل تنشيط العلامة التجارية، فالبعض يرى أهمية الترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والبعض الآخر يرى ضرورة الترويج عبر التلفاز، أو من خلال نشر الإعلانات بالنوادي الرياضية المفضلة للجماهير.

وحول أفضل الأسواق المحفزة للاستثمار في الفترة المقبلة، أكد أصحاب شركات الصناعات الغذائية على أهمية الاستثمار في دول القارة الإفريقية، وذلك بعدما يتم تطوير الخطوط الملاحية بين مصر وتلك الدول، موضحين أن العائد المالي من هذا الاستثمار سيكون مرتفعًا، وسيدفع عجلة التصدير للتقدم.

وأوضحوا أهمية اللجوء إلى شركات متخصصة في تحليل بيانات للسوق المستهدف الترويج له، إذ إنها قادرة على رصد احتياجات السوق بشكل دقيق، وكذلك تحديد فئة الجمهور المناسبة، مع رصد سعر المنتج المناسب لطرحه على العميل، فضلًا عن وضع إستيراتيجية متطورة للحفاظ على جودة واستمرار العلامة التجارية في السوق، ورفع مستوى جودة خدمة ما بعد البيع.

حسن الفندي: تدشين وحدة متخصصة للرقابة على الجودة داخل الشركات ضروري

أحمد صقر: العلامة التجارية تمثل نحو 30% من قيمة المنتج

حازم المنوفي: المعارض الدولية قناة مهمة للتسويق والتوسع الخارجي

الرابط المختصر