أسامة هلال: 200 مليون دولار استثمارات مصنع مارس في 6 أكتوبر

aiBANK

حابي – قال أسامة هلال، مدير مصنع شركة مارس للصناعات الغذائية بمدينة 6 أكتوبر، إلى أن استثمارات المصنع تُقدر بنحو 200 مليون دولار، ويضم 6 خطوط إنتاج حديثة تنتج حوالي 25 ألف طن سنويًا من الحلويات والشوكولاتة عالية الجودة.

وأضاف هلال، خلال جولة تفقدية لعدد من الصحفيين والإعلاميين اليوم، أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات إضافية بقيمة 250 مليون دولار لزيادة إنتاج المصنع.

E-Bank

ونوّه بأن شركة «مارس إيجيبت» تصدر منتجاتها إلى أكثر من 40 دولة، بما في ذلك أستراليا وإفريقيا ودول الشرق الأوسط وأوروبا والسعودية، وتعتبر السوق المصرية محورا تسويقيا رئيسيا للشركة باتجاه أسواق دول منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية.

وتابع: كما توجد خطط لافتتاح المزيد من خطوط الإنتاج بحلول عام 2025، مما سيزيد من الطاقة الإنتاجية والتصديرية للشركة.

وقال هلال إن مصنع السادس من أكتوبر الأول من نوعه في إدارة 100% من؜ المخلفات يعمل خارج الولايات المتحدة وأوروبا منذ عام 2007، بالإضافة إلى جهود الشركة لترشيد استخدام المياه من خلال وحدة التنقية الموجودة في المصنع.

وأضاف أن مارس تولي اهتمامًا بالغًا بحماية البيئة وتحقيق الاستدامة، حيث تُطبق “أحدث التقنيات في عمليات الإنتاج التي تُقلل من انبعاثات الغازات الدفيئة، وتُسهم في إدارة المخلفات بكفاءة، وتُقلل من استهلاك المياه وإعادة استخدامها، وغازات التبريد غير الطبيعية وغيرها. بالإضافة إلى نظم أنظمة الأمان والطوارئ التي تصميمها وفقًا لأحدث النظم والمعايير العالمية”.

ومن جانبها، أكدت سالي الجندي، المدير العام لشركة مارس ايجيبت، إن مارس تطبق استراتيجية شاملة للنمو والتطوير تشمل “أداءً ماليًا قويًا وتطويرًا مستمرًا للجودة و الابتكارات”.

‏‎وقالت الجندي إن الشركة ملتزمة بتوفير احتياجات السوق المحلية من منتجات الشوكولاتة والحلوى “عالية الجودة”، فضلا عن التصدير إلى أكثر من 40 دولة، وهو ما يسهم بشكل كبير في تعزيز صادرات مصر من المنتجات الغذائية ويتماشى مع استراتيجية الدولة لزيادة الصادرات غير البترولية بحلول عام 2030.

وبدأت شركة مارس استثماراتها في مصر عام 2001، وهي تقدم للمستهلك المصري تشكيلة واسعة من العلامات التجارية الشهيرة، مثل: جالاكسي، ومارس، وتويكس، وباونتي، ومالتيزرز، وإم آند إمز، وعلكة إكسترا الخالية من السكر و حلوى سكيتلز.

 

الرابط المختصر