نجيب ساويرس: حل جميع معوقات تطوير مشروع الهرم

aiBANK

العربية نت _ أعلن الملياردير المصري نجيب ساويرس عن حل جميع المعوقات المتعلقة بتطوير مشروع الهرم، بفضل جهود التنسيق بين وزارة الداخلية ووزارة السياحة ومحافظة الجيزة ورئيس المجلس الأعلى للآثار.

وقال ساويرس في تغريدة عبر منصة “إكس”، إن الحلول التي تم التوصل إليها ستتيح تقديم تجربة زيارة بمستوى عالمي تليق بمصر وحضارتها العريقة.

E-Bank

وفي مارس الماضي، وجه الملياردير المصري، نجيب ساويرس، انتقاداً لاذعاً للأوضاع حول أهم مزار سياحي وأثري في مصر، وأحد عجائب الدنيا السبع.

وقال ساويرس في تغريدة على موقع X: “مهما عملنا احنا في منطقة الأهرام لن ينصلح الحال إلا بإلغاء أو نقل الجمال والأحصنة وملاكهم إلى منطقة محددة… وتسهيل الخروج والدخول”.

يذكر أن شركة “أوراسكوم بيراميدز” – إحدى الشركات التابعة لأوراسكوم القابضة – والتي يرأس مجلس إدارتها نجيب ساويرس، هي المنوط بها تطوير منطقة الأهرامات، وتشارك الدولة نصف إيراداتها بعد التطوير، فضلاً عن ثمن تذاكر دخول منطقة الأهرامات.

وحتى شهر يوليو 2023، كانت “أوراسكوم بيراميدز” قد كشفت عن الانتهاء من تنفيذ 90% من أعمال تطوير منطقة الأهرامات باستثمارات 500 مليون جنيه، وتستهدف الشركة الوصول به إلى مليار جنيه مع انتهاء أعمال التطوير.

 

الرابط المختصر