أبو العطا: مصر الجديدة تعقد مزادا علنيا على 240 فدان في مدينة هليوبوليس

المنصور- سيارات
aiBANK

كشف هشام أبو العطا رئيس مجلس إدارة شركة القابضة للتشييد والتعمير، عن عقد مزاد علني بعد 45 يوم على 240 فدان في مدينة هليوبليس، لتحقيق سيولة لشركة مصر الجديدة للإسكان، مشيرا إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة التطوير التي تم البدء في تنفيذها.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأضاف ابو العطا خلال المؤتمر الذي نظمته مؤسسة عالم المال تحت عنوان “قطاع الأعمال العام.. خطوات جريئة ورؤية واضحة”، أن تطوير شركات قطاع الأعمال العام يتمثل في عدم توافر الفنيين في مختلف التخصصات وزيادة العمالة الغير مستغلة،حيث بلغ عدد العمالة في شركتي حسن علام ومختار إبراهيم للمقاولات حوالي 12 الف عامل، كما انخفض عدد المشروعات وارتفعت الأجور الضعف.

اضغط لتحميل العدد التاسع والسبعون من نشرة حابي

وتابع أن الشركات التابعة للشركة القابضة تبلغ 19 شركة و6شركات تطوير و16 شركة مساهمة، مؤكدا أنه تم دمج 7 شركات في 5 شركات، لتوفير عمالة وتوزيع المشروعات بعدالة، وسيتم خلال6 شهور استقرار الدمج النهائي.

وأوضح أن 70% من خسائر الشركات العاملة في قطاع البناء والتشييد بسبب فشل مجلس الإدارة وغياب الرؤية الواضحة، موضحاً أنه تم تغيير مجالس إدارة الشركات التابعة.

وتوقع أبوالعطا، أن تحقق الشركات المتخصصة في قطاع الإسكان نجاح كبير خلال السنوات المقبلة، حيث تعمل الشركات في اتجاهات مختلفة تحقق التكامل في توفير وحدات سكنية مناسبة لكل الفئات، متابعا ان قطاع المقاولات سيواجه صعوبات خلال السنوات المقبلة، لانها تعمل في نطاق جغرافي ونشاط واحد، بذلك لا يمكنها منافسة القطاع الخاص.

وأضاف أن هناك مشكلات تواجه القطاع منها، نقص الكوادر العاملة للتطوير والتدريب، مشيراً إلى أن خلال الخمس سنوات الأخيرة واجهت الشركات مشكلة استقطاب العمالة والموظفين.

ونوه أبو العطا، الى أن هناك سوء توزيع عمالة داخل الشركات، لذلك تبحث القابضة معهم دائما عملية التوزيع العادل “للعاملين والموظفين”، وللتعامل بشكل منطقى مع العمالة الزائدة والاستعانة على الفور بالعمالة المدربة بشكل احترافى بالمجال.

ولفت رئيس القابضة للتعمير، إلى أن هناك صندوق بالشركة يسمى “تطوير إعادة الهيكلة “، سيتولى مناقشة مشاكل الشركات الفترة المقبلة،لافتا الى أن هذا الصندوق يحتاج إلى مزيد من الدعم المالى فى الفترة الحالية،ليتم استخدامه فى استقطاب العمالة المدربة بأفكار للتنمية.

وتابع أبو العطا، بأن هناك شركات فقدت العمالة الخاصة بها لأقل من النصف منذ 2011 وحتى الآن، لذلك هناك خطة لبحث كافة مشاكل العمالة مالياً وفنياً، لافتاً أنه سيتم حلها بزيادة الحصة المالية داخل الشركات.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر