حرب بيانات بين كارفور وكازينو بسبب مزاعم إندماج بين السلسلتين

المنصور- سيارات
aiBANK

إعداد ـ حابي

دخلت سلسلة كازينو الفرنسية فى حرب بيانات مع نظيرتها كارفور على خلفية مزاعم اندماج محتمل بينهما.

E-Bank

ووفقا لما نشرته صحيفة فاينانشال تايمز، فإن كازينو قال فى بيان مساء الأحد أنه تلقي اتصالات من كارفور لبحث إمكانية الإندماج، وأن الطلب قوبل بالرفض بصورة جماعية من مجلس إدارة كازينو.

ورد كارفور فى بيان صباح اليوم الإثنين إنه لم يتقدم بأية طلبات تخص هذا الشأن إلي كازينو، وهو أمر غير معروض من الأساس على مجلس إدارة السلسلة.

وأضاف البيان: يركز كارفور على تنفيذ خطة التحول الخاصة به لعام 2022 ، وأنه يراجع خياراته القانونية من أجل وقف هذه الأشياء غير المقبولة” فى إشارة إلي بيان كازينو.

ومن المفترض أن يجمع  مثل هذا الإندماج بين اثنين من أكبر الأسماء في سوق التجزئة للمواد الغذائية الفرنسي الذي يتميز بدرجة تنافسية عالية ، وحرب أسعار إلي جانب مقاومة تمدد أمازون فى سوق التجارة الإلكترونية.

وقال متحدث باسم كازينو إن الرئيس التنفيذي لقطاع تجارة التجزئة جان شارل ناعوري ونظيره في كارفور ألكسندر بومبارد التقيا في باريس في 12 سبتمبر. وبعد ذلك الاجتماع ، كان الرؤساء التنفيذيون قد “عينوا محامين” لتقديم المشورة لهم فى صفقة احتمال محتملة. ورفض كارفور التعليق على هذا البيان.

وحسب ما أكده مصدرين على دراية بالوضع ، فقد نظم ألان مينك ، وهو رجل أعمال ومستشار سياسي ، الاجتماع بين المديرين التنفيذيين ، وعقد في مكاتب مينك في باريس. ولم يرد السيد مينك على طلب للتعليق.

وقبل ما يزيد عن أسبوع ، أعلنت الشركة الأم “رالي” التابعة لكازينو أنها حصلت على حد ائتمان قدره 500 مليون يورو من البنوك الفرنسية لتعزيز مركزها المالي ، مما صعد بأسهم رالي بنسبة 7 في المائة. كما ارتفعت أسهم الكازينو قليلاً ولكنها لا تزال أقل من الثلث هذا العام.

وفي حديثه في قمة FT Future of Retail في لندن يوم الخميس ، قال Régis Schultz ، الرئيس التنفيذي لعلامة مونوبريكس التجارية الراقية في كازينو والمسؤولة عن نصف الأرباح المحققة في فرنسا ، إن المحللين وصناديق التحوط هم الذين يلجأون إلى بيع الأسهم بسبب التحركات الكبيرة. في سعر سهم الكازينو.

وأضاف: “ليست لدينا مشكلة في الوصول إلى التمويل”.

وقال بيان اكازينو يوم الأحد: “نهج كارفور يحدث في وقت يخضع فيه أسهم كازينو إلى مضاربات غير مسبوقة على مدار الأشهر العديدة الماضية”.

ويمر كارفور بمرحلة تحول طموحة حتي عام 2022 تحت قيادة ألكسندر بومبارد ، الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي في شهر يوليو من العام الماضي ، بهدف خفض التكاليف وتحسين العروض.

الرابط المختصر