محمد الدماطي: 600 ألف قطعة الإنتاج اليومي المستهدف لشركة دومتي من خطي المخبوزات والكرواسون

aiBANK

رنا ممدوح _ قال محمد الدماطي العضو المنتدب لشركة الصناعات الغذائية العربية – دومتي، أن حجم الإنتاج المستهدف من الخطين المتعاقد عليهم مع شركة AMF الأمريكية تبلغ 600 ألف قطعة يوميا.

وأعلنت دومتي اليوم، أنها وقعت مع شركة AMF الأمريكية عقدين لتوريد الخط الرابع للمخبوزات والخط الأول لإنتاج الكراوسون بإجمالي استثمارات 2.5 مليون يورو.

E-Bank

وقدر الدماطي في تصريح لنشرة حابي، حصة دومتي من سوق المخبوزات الفريش بنحو 70%، مؤكدا أن الإدارة تراهن على عودة المدارس وانتظامها في زيادة تلك الحصة.

وقال، إن التشغيل الفعلي لخط الخبوزات والكرواسون يبدأ في يونيو 2022، مشيرا أن مبلغ 2.5 مليون يورو هو التكلفة الاستثمارية لخط المخبوزات الرابع، وأيضا الخط الأول للكرواسون.

وصرح العضو المنتدب لشركة دومتي، إن الإدارة تعمل في الفترة الراهنة على تعظيم حجم النمو للوصول إلى معدلات الربحية المستهدفة للعام الجاري، لافتا إلى أن الشركة تراهن في ذلك على استمرار تراجع أسعار الخامات.

وقال الدماطي، إن الخطة المزمع دراستها في الفترة القادمة في حال كانت التوقعات باستقرار السوق صائبة، هو إنشاء مصنع ثالث لزيادة الطاقة الإنتاجية للشركة، مؤكدا أن تلك الخطوة تتوقف على زيادة معدلات النمو الراهنة للشركة.

وأضاف، إن الإدارة لا تعتزم في خطتها القادمة الدخول في مجالات جديدة أو قطاعات مكملة لنشاطها، إنما تتركز خطتها على تطوير الأنشطة القائمة لديها.

وأعلن الدماطي أن الشركة تتفاوض أيضا على توسعة طاقات مصنع العصائر ومن المنتظر الوصول لاتفاق قريب مع شركة تتراباك.

الجدير بالذكر أن شركة دومتي وقعت تعاقد مع شركة تتراباك في منتصف نوفمبر الماضي لشراء خط لتعبئة منتجات اللبن بتكلفة استثمارية قدرها 500 ألف دولار.

وسجلت دومتي خلال الربع الأول من العام الجاري صافي خسائر مجمعة بقيمة 3.43 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 32.1 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2020.

وسجلت مبيعات بقيمة 647.08 مليون جنيه في الربع الأول من 2021 مقابل 744.8 مليون جنيه خلال الربع الاول من العام الماضي.

الرابط المختصر