ملف.. البورصة تترقب المحفزات للتغلب على التحديات الاقتصادية الراهنة

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح _ تواجه البورصة المصرية صعوبة في الظهور وسط الأزمات الاقتصادية الراهنة التي تعاني منها دول العالم أجمع بما فيها مصر، من ارتفاع لمعدلات التضخم وتحرير سعر الصرف وارتفاع الدولار بجانب الحرب الأوكرانية الروسية وخلافه.

مع ارتفاع نسبة الفائدة بمعدل 3% منذ بداية العام الجاري وحتى الآن وظهور شهادات بنكية ذات عائد مرتفع ومخاطر منعدمة يتساءل المتعاملون داخل السوق: ما السيناريو المتوقع لمسار البورصة خلال الأسبوع الجاري خاصة أن الأداء الباهت أصبح سائدًا؟

E-Bank

رأى رؤساء شركات ومتعاملون داخل سوق المال استطلعت جريدة حابي آراءهم حول التوقعات لمسار البورصة وتحليلهم، أن السيناريو المستقر هو المرجح على المدى القصير نظرًا لغياب المحفزات أمام قوة الأزمات الاقتصادية الراهنة.

وأكد المشاركون على ضرورة إنعاش السوق من خلال تنشيط جانبي العرض والطلب بجذب طروحات جديدة للبورصة بتسعير عادل وجاذب للمستثمرين ودخول زيادة الاستثمار المؤسسي في الأسهم المقيدة والتي أصدرتها الدولة منذ أيام حيز التنفيذ.

الجدير بالذكر أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية أغلق تعاملات الأسبوع الماضي على انخفاض بنسبة 1.89%، وهبط مؤشر EGX70 متساوي الأوزان بنسبة 0.6%.

وسجلت تعاملات المستثمرين الأجانب صافي بيع بقيمة 240.2 مليون جنيه وحققت تعاملات المستثمرين العرب صافي بيع بقيمة 36.7 مليون جنيه.

شوكت المراغي: سيناريو مستقر ينتظر مسار مؤشرات البورصة الأسبوع الجاري

ياسر المصري: غياب المحفزات مقابل قوة التحديات يدفع البورصة لمواصلة الأداء الباهت

عامر عبد القادر: التأثر بالأزمات الاقتصادية فاق الطبيعي والبورصة تنتظر المحفزات

 

الرابط المختصر