طارق فايد: لم يعد هناك حاجة لضمان البنك المركزي خروج أموال المستثمرين الأجانب

رئيس بنك القاهرة: القرار يعكس تحسن تدفقات النقد الأجنبي وزيادة ثقة المتعاملين الأجانب بعد عامين من الإصلاح

المنصور- سيارات
aiBANK

أمنية إبراهيم

قال طارق فايد رئيس بنك القاهرة إن إلغاء البنك المركزي العمل بآلية تحويل أموال المستثمرين الأجانب متوقع منذ فترة، ويعكس مدى التحسن الكبير في تدفقات النقد الأجنبي، والاقتصاد المصري الذي أظهر قوة وصلابة بعد مرور عامين على بدء برنامج الإصلاح.

E-Bank

وأكد فايد أن ذلك يعكس زيادة ثقة المتعاملين الأجانب في السوق المصري بعد تحرير الجنيه ووفرة النقد الأجنبي بالبنوك واستقرار أوضاع سوق الصرف، مشيرًا إلى أنه لم يعد هناك حاجة لآلية لضمان خروج وتحويل المستثمرين الأجانب عن طريق البنك المركزي.

وأشار إلى أن البنك المركزي قام بتفعيل الآلية في ظروف معينة كضمانة لمستثمري المحافظ المالية لخروج استثماراتهم في أي توقيت، وقتما كان يعاني الاقتصاد من أزمة شح العملة الأجنبية وتداول أغلب النقد الأجنبي خارج السوق الرسمي، وهي أسباب تلاشت تمامًا وتم القضاء عليها.

وقال رئيس بنك القاهرة إنه من خلال مباحثات واتصالات مصرفه مع بنوك ومؤسسات مالية عالمية، أكدوا أن السوق المصري يتمتع بفرص عالية لتدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة على المدى القصير والمتوسط، وأن ما يحدث بالأسواق الناشئة في الوقت الحالي يخلق مزيدًا من الفرص لمصر التي أظهرت قوة وصلابة في وقت الأزمة علاوة على تميزها بتنوع الفرص الاستثمارية وارتفاع حجم الطلب الداخلى بحكم حجم السكان البالغ 100 مليون نسمة.

البنك المركزي ينهى العمل بآلية تحويل أموال المستثمرين الأجانب.. نص البيان

الرابط المختصر