التموين: البت في طلبات مطاحن القطاع الخاص للحصول على القمح الحر خلال 72 ساعة

aiBANK

آية مصطفى – قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إن عددا كبيرا من مطاحن القطاع الخاص تقدم بطلبات إلى هيئة السلع التموينية للحصول على أقماح حرَّة، التي سبق الإعلان عنها بسعر 8700 جنيه للطن.

وأوضح كمال، في مداخلة هاتفية لبرنامج مساء دي إم سي على قناة دي إم سي، أنه يجب توضيح أوجه استخدام القمح في الطلب المقدم إلى الهيئة، مشيرًا إلى البت في الطلب خلال 72 ساعة.

E-Bank

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين إنها من خلال قطاع الرقابة والتوزيع ومباحث التموين تتابع أصحاب المخابز ومدى التزامهم، لافتا إلى مضاعفة الغرامة ومصادرة الكمية في حال استخدام القمح في غير الأوجه المخصصة لها.

وأوضح أن القرار يستهدف توفير السلع التي يدخل الدقيق في صناعتها وضبط عمل المخابز السياحية، مشيرا إلى أن رغيف الفينو وزن 40 جرام يصل سعره إلى 75 قرشا، ووزن 60 جرام يصل إلى جنيه.

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين أنه سيتم توفير الدقيق الفاخر 72% الداخل في صناعة الحلويات بمبلغ 10 آلاف جنيه للطن، على الرغم من تراوح سعره بالسوق من 12 إلى 15 ألف جنيه، بشرط أن يعلن صاحب المخبز عن السعر والوزن، مشيرا إلى فرض غرامة تصل 10 آلاف جنيه على كل مخالفة.

الرابط المختصر