هناء الهلالي: التطور التكنولوجي زاد حجم التعاملات في القطاع المالي غير المصرفي

المشروعات متناهية الصغر تستفيد من التكنولوجيا المالية من خلال «ميزة» والمحافظ الإلكترونية

aiBANK

هاجر عطية _ أكدت الدكتورة هناء الهلالي رئيس مجلس إدارة شركة اسباير كابيتال القابضة ، والعضو المنتدب لشركتي الخير للتمويل متناهي الصغر وأموال لإدارة الأصول، أن قطاع التمويل متناهي الصغر وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة يقوم بدور كبير في تحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي ومعالجة قضية الاقتصاد غير الرسمي، مشيرة إلى أن التطوير التكنولوجي له دور كبير في التعامل في القطاع المالي غير المصرفي، ما يعمل على زيادة حجم التعاملات التي تحتاج إلى تسريع وتيرة اعتماد وإتاحة التطبيقات للعملاء.

استخدام برنامج متميز في متابعة القروض ومعرفة المتأخرات في التحصيل

E-Bank

أضافت الهلالي في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن المشروعات متناهية الصغر بدأت تستفيد من التكنولوجيا المالية، سواء بإتاحة الكروت الوطنية «ميزة» للعملاء، أو من خلال المحافظ الإلكترونية عن طريق الهاتف المحمول، وذلك بالرغم من اختلاف ثقافة أصحاب هذه المشروعات، ورغبتهم في الاستمرار في التعامل نقدًا في حياتهم اليومية.

وأوضحت أن شركة أسباير كابيتال القابضة، تستخدم التكنولوجيا كأداة مهمة سواء في إصدار وتحصيل القروض من خلال برنامج متميز في متابعة القروض والإشارة الي أي متأخرات في التحصيل كضوء أحمر للمتابعة الميدانية والتفاوض أو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تخصيص ميزانية معتمدة من مجلس الإدارة لتوفير خدمات التكنولوجيا المالية

وقالت رئيس مجلس إدارة شركة اسباير كابيتال القابضة، إن الاعتماد على التكنولوجيا المالية يستغرق وقتًا لنشرها بين المستخدمين لا سيما البسطاء، مشيرة إلى أنها في الأساس إحدى أهم أدوات تحقيق سياسة الشمول المالي وإتاحة الخدمات المالية المصرفية والخدمات المالية غير المصرفية لجميع المواطنين بكفاءة عالية وتكلفة أقل.

وأشارت إلى أن شركات التمويل بدأت تولي اهتمامًا بالغًا في التعاقد مع شركات الدفع الإلكتروني لتوفير الخدمة والتيسير على العملاء مع السرعة في الأداء، وقد تعاقدت شركة الخير التابعة لاسباير كابيتال القابضة مع شركتي أمان والأهلي ممكن للصرف والتحصيل الإلكتروني، كما تعاقدت مع البنك الأهلي المصري كمقدم خدمة كارت ميزة للعملاء لتحقيق الشمول المالي والتيسير على العملاء.

وتابعت هناء الهلالي إن شركة الخير تعاقدت مع جمعية رجال أعمال الإسكندرية على برنامج لمتابعة القروض بغرض متابعة أي متأخرات واتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليلها وحل أي مشكلة.

يجري تعاقد اسباير كابيتال مع البريد لتقديم خدمات الصرف والتحصيل الإلكترونية

وأشارت رئيس مجلس إدارة شركة اسباير كابيتال القابضة، إلى أنه يجري التعاقد مع هيئة البريد المصري للدفع الإلكتروني للصرف والتحصيل لنشر ثقافة التكنولوجيا المالية مع العملاء.

وقالت إن الشركة تخصص ميزانية معتمدة من مجلس الإدارة لتوفير خدمات التكنولوجيا المالية للعملاء، التي تساعد على زيادة كفاءة وسرعة الأداء والمنافسة مع الشركات الأخرى التي تعمل في مجال التمويل متناهي الصغر.

وأكدت هناء الهلالي ، أن التحول لاستخدام التكنولوجيا المالية يرفع من كفاءة وسرعة الأداء سواء في الصرف أو التحصيل، ما يجعلها أداة مهمة للتيسير على العملاء ويعمق فوائدها مقابل الأعباء والتكاليف التي تمثل نسبة ضئيلة مقارنة بسرعة وكفاءة الأداء.

الرابط المختصر